الاعلام الامني: حرق المقار الحزبية والمؤسسات الحكومية في البصرة عمل تخريبي وعبث بأمن الوطن

الاعلام الامني: حرق المقار الحزبية والمؤسسات الحكومية في البصرة عمل تخريبي وعبث بأمن الوطن
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الاعلام الامني: حرق المقار الحزبية والمؤسسات الحكومية في البصرة عمل تخريبي وعبث بأمن الوطن

متظاهرون يضرمون النار في شوارع البصرة AFP

رووداو – أربيل

اعتبر مركز الإعلام الأمني في العراق، الجمعة، أن حرق المؤسسات الحكومية والمقار الحزبية في محافظة البصرة يندرج ضمن “مساحات التخريب وخانة العبث بأمن الوطن”.

وقال المركز في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، “مع انطلاق التظاهرات المطالبة بالحقوق والخدمات برزت هجمة شرسة ضد قواتنا المسلحة ومحاولة مغرضين النيل منها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال التعدي عليها من قبل عناصر لا تمت للأخلاق العراقية بصلة”.

وأضاف البيان “على الرغم من أن دماء العراقيين جميعا غالية وأننا نأسف لكل قطرة دم سقطت، فقد لاحظ الجميع، أن أعداد المصابين في صفوف القوات الأمنية ليست بالقليلة مما يؤشر صبر والتزام هذه القوات لأنها من هذا الشعب وجزء لا يتجزأ منه”.

وبيبن أيضاً “في الوقت الذي يلحظ المراقبون عمليات الحرق الممنهج للمؤسسات الحكومية وسواها، فإن تلك الممارسات تصنف ضمن مساحات التخريب وإن العالم يراقب تلك المظاهر وهذا الأسلوب، الذي بات منبوذا من الجميع لأنه يندرج في خانة العبث بأمن الوطن والمواطن ولا يجني معتنقوه غير الخسائر ويعطي فرصة كبيرة للعناصر الطارئة أن تحرف مسار التظاهرات عن وجهتها الصحيحة”.

ودعا المركز المتظاهرين إلى الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة مؤازرة القوات الأمنية فهي التي تمتلك الشرعية بحمل السلاح وطرق استخدامه.

وشهدت مدينة البصرة ليل الخميس مظاهرات احتجاجية واسعة أدت إلى حرق مقار الاحزاب وبعض البنايات الحكومية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الاعلام الامني: حرق المقار الحزبية والمؤسسات الحكومية في البصرة عمل تخريبي وعبث بأمن الوطن نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

حزب بارزاني يقدم 3 مقترحات لحسم موضوع رئاسة الجمهورية

حزب بارزاني يقدم 3 مقترحات لحسم موضوع رئاسة الجمهورية اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.