اخبار منوعة

البنك المركزي راعي استراتيجي لمؤتمر وقمة مصر للتحول الرقمي والأمن السيبراني ( CDIS2024) تريند – Trends

البنك المركزي راعي استراتيجي لمؤتمر وقمة مصر للتحول الرقمي والأمن السيبراني ( CDIS2024) :

01:37 صباحًا – الجمعة 10 مايو 2024

شريف حازم، نائب محافظ البنك المركزي المصري لشئون الأمن السيبراني

قال شريف حازم – نائب محافظ البنك المركزي المصري للأمن السيبراني، إن البنك المركزي المصري سيشارك كراع رئيسي وداعم استراتيجي لقمة مصر للتحول الرقمي والأمن السيبراني (CDIS2024) في الفترة من 19 إلى 21 مايو 2024 في الفترة من 19 إلى 21 مايو 2024 في القاهرة. بمركز مصر للمعارض الدولية قاعة 3 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.




وقال شريف إننا نلاحظ التهديدات والمخاطر السيبرانية خاصة تلك التي تستهدف القطاع المصرفي والمؤسسات المالية. ولذلك يضع البنك المركزي المصري ملف الأمن السيبراني على رأس أولوياته وأهدافه الإستراتيجية، باعتباره شريكًا استراتيجيًا في كافة المبادرات الوطنية الهادفة إلى تعزيز وحماية وتأمين عملية التحول الرقمي الوطني.

وأشار شريف حازم إلى أن البنك المركزي يهدف من خلال هذه المشاركة إلى التعريف والتوعية بالجهود والمبادرات الإستراتيجية التي ينفذها البنك المركزي لدعم عمليات التحول الرقمي في البنوك والمؤسسات المالية المصرية، وهذا يبدأ بالنجاح في مساعدة البنوك والمؤسسات المالية. تحقق المؤسسات المالية المختلفة مزيدًا من تعزيز وحماية بنيتها التحتية من خلال إدخال التقنيات المتقدمة. للمراقبة الأمنية التي ساعدت في تعزيز الكشف والمراقبة الاستباقية لأي تهديدات إلكترونية

وأشار حازم إلى أنه سيتم توضيح ما تم إنجازه حتى الآن في مجال إنشاء منهجية مستدامة تهدف إلى المساعدة في قياس مستوى جاهزية ضوابط وأساليب الأمن السيبراني، كما سنتحدث عن جهود البنك المركزي المستمرة على مستوى بناء وتأهيل القدرات البشرية المهارية باعتبارها العنصر الأهم المسؤول عن إدارة التكنولوجيا المستخدمة. وتنفيذ سياسات وإجراءات الأمن السيبراني

ملاحظة: هذا الخبر البنك المركزي راعي استراتيجي لمؤتمر وقمة مصر للتحول الرقمي والأمن السيبراني ( CDIS2024) تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!