أخبار العراق

لاول منذ عام 2019.. بن سلمان في اليابان بزيارة رسمية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لاول منذ عام 2019.. بن سلمان في اليابان بزيارة رسمية  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةكشفت وسائل اعلام يابانية، اليوم الجمعة ( 10 آيار 2024)، عن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في 20 من الشهر الجاري، وهي الأول منذ خمسة أعوام، ويلتقي خلالها الامبراطور ناروهيتو ورئيس الحكومة فوميو كيشيدا.وأعربت وزارة الخارجية اليابانية في بيان عن أملها “في أن تعزز الزيارة بشكل إضافي العلاقات الودية بين اليابان والمملكة العربية السعودية”.وأكد المتحدث باسم الحكومة يوشيماسا هاياشي أن كيشيدا سيتطرق مع ولي العهد الى “نطاق واسع” من القضايا المرتبطة بالشرق الأوسط والوضع الدولي، من دون تقديم تفاصيل إضافية.وزار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وهو يشغل أيضا منصب رئيس مجلس الوزراء السعودي، اليابان للمرة الأخيرة عام 2019 لحضور قمة مجموعة العشرين في أوساكا.وترتبط اليابان بعلاقات وثيقة مع دول الخليج، وتستورد من الشرق الأوسط نحو 90 بالمئة من حاجتها من النفط.وتسعى شركات يابانية في مجال الطاقة إلى الاستثمار في مشاريع إنتاج الهيدروجين والأمونيا في الخليج بغرض استخدام هذا الغاز في محطات إنتاج الطاقة الحرارية اليابانية. وفي حين تهدف هذه الوسيلة إلى الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، تلقى اعتراض منظمات حماية البيئة.في المقابل، استثمر صندوق الاستثمارات العامة السعودي خلال الأعوام الماضية من خلال الاستحواذ على حصص كبيرة في العديد من الشركات اليابانية خصوصا في مجال ألعاب الفيديو، وبات يملك أكثر من ثمانية بالمئة من شركة نينتندو العملاقة. وتعتزم السعودية أن تستضيف هذا العام كأس العالم للألعاب الرياضية الالكترونية، ضمن مسعاها لأن تصبح قطبا عالميا في هذا القطاع بما يشمل استوديوهات محلية لتطوير الألعاب.كما يستثمر الصندوق في “سوفت بنك”، المجموعة الاستثمارية اليابانية العملاقة في مجال التقنيات الجديدة.المصدر : سكاي نيوز

 

لاول منذ عام 2019.. بن سلمان في اليابان بزيارة رسمية

ملاحظة: هذا الخبر لاول منذ عام 2019.. بن سلمان في اليابان بزيارة رسمية نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : لاول منذ عام 2019.. بن سلمان في اليابان بزيارة رسمية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لاول منذ عام 2019.. بن سلمان في اليابان بزيارة رسمية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!