اخبار عربية وعالمية

إس*رائي*ل ترى تهديد بايدن بوقف إمدادات الأسلحة مخيباً للآمال وتؤكد أن تعليق شحنات السلاح سيضر بخططها في غ*ز*ة

قال مسؤول إس*رائي*لي، اليوم الخميس، إن أي تعليق لشحنة الأسلحة الأمريكية التي كان من المفترض أن تصل إلى إس*رائي*ل، والتي تتضمن 3000 قنبلة، سيضر بالخطط العملياتية للجيش في قطاع غ*ز*ة ويجبره على الاقتصاد في استخدام الأسلحة.
ونقلت هيئة البث الإ*سر*ائي*لية عن المسؤول الذي لم تذكر اسمه قوله: إن “تصريح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن بشأن تعليق شحنات الأسلحة إلى إس*رائي*ل سيضر بالخطط العملياتية في الحرب، بل وسيؤدي إلى تحرك إس*رائي*ل”. نحو خطط للاقتصاد في استخدام الأسلحة”.
ومساء أمس، قال الرئيس الأمريكي في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” إن بلاده لن ترسل أسلحة إلى إس*رائي*ل إذا قامت بغزو رفح على نطاق واسع.

وأضاف: “لقد قُتل مدنيون في غ*ز*ة بسبب هذه القنابل، وبسبب الوسائل الأخرى التي تلحق الضرر بالمراكز السكانية. وأضاف: “أوضحت أنهم إذا دخلوا رفح – وهو ما لم يحدث حتى الآن – فلن أمدهم بالأسلحة التي استخدموها في السابق لمهاجمة المدن”.
وأثارت التصريحات عاصفة من الانتقادات في إس*رائي*ل، وأثار وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير لاحقا ضجة عندما كتب على منصة “إكس”: “(ح*ما*س) تحب بايدن”.

اعتبر سفير إس*رائي*ل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، تهديد الرئيس الأميركي جو بايدن بوقف إمدادات أسلحة معينة لإس*رائي*ل إذا غزت مدينة رفح المكتظة بالسكان، “مخيبا للآمال”.
وفي أول رد فعل من الجانب الإ*سر*ائي*لي على تحذير بايدن، قال إردان لإذاعة “مكان” العامة الإ*سر*ائي*لية: “إنه أمر صعب للغاية وبيان مخيب للآمال للغاية أصدره الرئيس، الذي أعربنا له عن امتناننا منذ بداية العام”. حرب.”
ونقلت صحيفة تايمز أوف إس*رائي*ل اليوم عن المندوب الإ*سر*ائي*لي قوله إن اليهود الآن “مترددون” بشأن التصويت للحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه بايدن في الانتخابات الأمريكية. أعلن الرئيس الأمريكي، لأول مرة، في وقت مبكر من اليوم، أنه سيعلق تسليم شحنات الأسلحة إلى إس*رائي*ل إذا أمر رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو قواته باجتياح رفح، في إشارة إلى استخدام الأسلحة التي حصلت عليها إس*رائي*ل من بلاده. لق*ت*ل المدنيين في قطاع غ*ز*ة. وقال بايدن لشبكة “سي إن إن” الأميركية، في مقابلة مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي، إن مدنيين ق*ت*لوا في غ*ز*ة بسبب استخدام إس*رائي*ل قنابل ووسائل أخرى في المناطق السكنية، في إشارة إلى القنابل التي تزن 2000 رطل والتي قررت إدارته تعليق تسليمها. إلى إس*رائي*ل الأسبوع الماضي.

قد تكون أيضا مهتما ب:

وترفض السلطة أي وصاية على معبر رفح، ويتحول مصيره إلى نقطة خلاف جديدة في محادثات التهدئة بعد إصرار إس*رائي*ل على تسليمه لطرف ثالث.

واشنطن تعلق شحنة أسلحة إلى إس*رائي*ل بسبب هجوم رفح والتشاؤم الإ*سر*ائي*لي بشأن محادثات التهدئة في غ*ز*ة

إس*رائي*ل ترى تهديد بايدن بوقف إمدادات الأسلحة مخيباً للآمال وتؤكد أن تعليق شحنات السلاح سيضر بخططها في غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر إس*رائي*ل ترى تهديد بايدن بوقف إمدادات الأسلحة مخيباً للآمال وتؤكد أن تعليق شحنات السلاح سيضر بخططها في غ*ز*ة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: إس*رائي*ل ترى تهديد بايدن بوقف إمدادات الأسلحة مخيباً للآمال وتؤكد أن تعليق شحنات السلاح سيضر بخططها في غ*ز*ة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إس*رائي*ل ترى تهديد بايدن بوقف إمدادات الأسلحة مخيباً للآمال وتؤكد أن تعليق شحنات السلاح سيضر بخططها في غ*ز*ة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!