اخبار طب وصحة

نصائح للوقاية من لدغة العناكب “القاتلة أحياناً”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نصائح للوقاية من لدغة العناكب “القاتلة أحياناً”  . والان الى التفاصيل.

لدغات العنكبوت عادة ما تكون غير ضارة، وعادةً ما تلدغ فقط عندما تشعر بالتهديد. يمكن أن تسبب لدغات العنكبوت احمرارًا وألمًا وتورمًا في الجلد، أو قد لا تلاحظها على الإطلاق، لكن لدغات العديد من الحشرات الأخرى وتقرحات الجلد تسبب أيضًا احمرارًا وألمًا في الجلد. والتورم. لذلك، إذا لم تكن قد رأيت لدغة عنكبوت بالفعل، فمن الصعب التأكد مما إذا كان جرحك ناجمًا عن لدغة عنكبوت.

هناك أنواع قليلة من العناكب في العالم لديها أنياب طويلة بما يكفي لاختراق جلد الإنسان وإطلاق سم قوي بما يكفي لإيذائه. ومن بين هذه العناكب، عناكب الأرملة السوداء والتي يوجد منها ما يقارب 30 نوعاً، وعناكب الناسك والتي يوجد منها أكثر من 140 نوعاً في جميع أنحاء العالم. العالم.

أعراض لدغة العنكبوت

عادة ما تبدو لدغة العنكبوت كأي لدغة حشرة أخرى، حيث تكون حمراء اللون وملتهبة ومسببة للحكة في بعض الأحيان، أو تظهر على شكل نتوء مؤلم على الجلد، وقد تختفي دون أن يلاحظها أحد. لدغات العنكبوت غير الضارة عادة لا تنتج أي أعراض أخرى، وقد تظهر العديد من القروح الجلدية. بنفس الطريقة، على الرغم من أنها تنتج عن أسباب أخرى، مثل الالتهابات البكتيرية، إلا أن لدغات بعض العناكب، مثل عناكب الأرملة السوداء والعناكب الناسك، يمكن أن تسبب علامات وأعراض خطيرة.

لدغات عنكبوت الأرملة

قد تشمل علامات وأعراض لدغات عنكبوت الأرملة ما يلي:

احمرار وألم وتورم. قد تشعر بألم وتورم حول مكان اللدغة، وقد ينتشر إلى منطقة البطن أو الظهر أو الصدر.

تشنجات مؤلمة. قد تشعر بتصلب أو تشنجات مؤلمة في بطنك. في بعض الأحيان يتم تشخيصه بشكل خاطئ على أنه التهاب أو تمزق في الزائدة الدودية.

الغثيان أو القيء أو الرعشة أو التعرق. قد تشعر بالغثيان أو القيء أو الرعشة أو التعرق. كل واحد على حدة أو يشعر بهم جميعا معا.

قد تستمر الأعراض من 1 إلى 3 أيام.

لدغات العنكبوت منعزلة

قد تشمل علامات وأعراض لدغات العنكبوت الناسك ما يلي:

زيادة الألم في الساعات الثماني الأولى بعد اللدغة. حمى، قشعريرة، وآلام في الجسم. يظهر جرح شاحب اللون في وسطه، يتحول إلى اللون الأزرق الداكن أو الأرجواني وتحيط به حلقة حمراء. يتحول جرح العض إلى جرح مفتوح (قرحة) ويموت الجلد المحيط به.

متى تزور الطبيب؟

اطلب الرعاية الطبية فورًا في حالة حدوث ما يلي:

إذا تعرضت للعض من عنكبوت خطير، مثل عنكبوت الأرملة أو العنكبوت النادر. لست متأكدًا مما إذا كانت اللدغة من عنكبوت خطير أم لا. كنت تعاني من ألم شديد، أو تقلصات في البطن، أو جرح متزايد في مكان اللدغة. لديك مشاكل في التنفس أو البلع. في منطقة الندبة يزداد الاحمرار أو الخطوط الحمراء.

تحدث أعراض لدغة العنكبوت الحادة نتيجة السم الذي يحقنه العنكبوت، وتعتمد شدة الأعراض على نوع العنكبوت، وكمية السم الذي يحقنه في الجسم، ومدى حساسية الجسم للسم. سم.

عوامل الخطر لدغات العنكبوت

تشمل عوامل الخطر المرتبطة لدغات العناكب العيش في المناطق التي تعيش فيها العناكب وإزعاج العناكب في بيئاتها الطبيعية. العناكب الأرملة والعناكب النادرة تحب المناخات الدافئة والأماكن المظلمة والجافة.

يمكن العثور على العناكب الأرملة في الولايات المتحدة، باستثناء ألاسكا، وهي أكثر شيوعًا في المناطق الريفية الجنوبية. ويمكن العثور عليها أيضًا في أوروبا. ويزداد نشاطه في الأشهر الدافئة ويفضل العيش في الأماكن التالية:

حظائر. الكراجات. الأواني ومعدات البستنة غير المستخدمة. أكوام الحطب. الخزائن والخزائن في الطقس البارد.

تتواجد العناكب الناسكة في الغالب في النصف الجنوبي من الولايات المتحدة وفي أمريكا الجنوبية، وتعرف باسم العناكب البنية. سميت هذه العناكب بهذا الاسم لأنها تفضل الإختباء في المناطق الهادئة، ويكون نشاطها أكبر في المناطق الأكثر دفئاً، أما في الأماكن المغلقة فتفضل العيش في الأماكن التالية:

في الأقبية والسندرات المتفرقة. خلف أرفف الكتب وخزائن الملابس. في الخزانات التي نادرا ما تستخدم. ويمكن العثور عليها في بعض الأحيان على أغطية السرير والملابس، مما يسبب لدغات عديدة في الصباح الباكر. خارج المنازل، يبحثون عن أماكن جافة ومظلمة وهادئة، مثل تحت الصخور أو في جذوع الأشجار.

مضاعفات لدغة العنكبوت

لدغة واحدة من عنكبوت الأرملة أو عنكبوت الراهب يمكن أن تسبب الوفاة في حالات نادرة، خاصة عند الأطفال الصغار. قد يستغرق الجرح العميق الناتج عن لدغة عنكبوت الأرملة عدة أسابيع أو أشهر للشفاء ويترك ندبات كبيرة.

منع لدغات العنكبوت

عادة ما تلدغ العناكب فقط دفاعًا عن النفس، عندما تكون محاصرة بين جلدك وجسم آخر.

للوقاية من لدغات العنكبوت:

تعرف على شكل العناكب الخطيرة وموطنها المفضل. تأكد من ارتداء قميص طويل الأكمام، وقبعة، وسروال طويل يمكن ارتداؤه داخل الجوارب، والقفازات، والأحذية؛ عند التعامل مع الصناديق المخزنة أو الحطب، وعند تنظيف الحظائر والجراجات والأقبية والأقبية والشقوق. فحص ورج قفازات البستنة والأحذية والملابس قبل الاستخدام. استخدم طارد الحشرات، مثل مستحضرات ثنائي إيثيل تولواميد (DEET). اتبع التعليمات الموجودة على العبوة بعناية. أبقِ الحشرات والعناكب خارج منزلك عن طريق تركيب حواجز محكمة على النوافذ والأبواب، وإغلاق الشقوق التي يمكن للعناكب الدخول إليها، واستخدام مبيدات حشرية داخلية آمنة. قلل من النفايات أو قم بإزالة أكوام الصخور أو الخشب من المنطقة المحيطة بمنزلك، وتجنب تخزين الحطب على جدران منزلك. تأكد من أن الأسرة لا تلمس الجدران، وأن أرجل السرير فقط هي التي تلامس الأرض. لا تقم بتخزين الأشياء تحت السرير، ولا تسحب الأسرة على الأرض. تأكد من إزالة العناكب وشبكات العنكبوت من منزلك. إذا كان هناك عنكبوت على جلدك، قم بهزه بإصبعك بدلًا من سحقه على جلدك. عند تنظيف حاويات الرتيلاء السامة، قم بارتداء القفازات والقناع الجراحي وحماية العين.

 

نصائح للوقاية من لدغة العناكب “القاتلة أحياناً”

ملاحظة: هذا الخبر نصائح للوقاية من لدغة العناكب “القاتلة أحياناً” نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!