اخبار عربية وعالمية

وفد “ح*ما*س” يغادر مفاوضات القاهرة ويتوجه إلى قطر ومصر تُحذّر من الفشل

وأعلنت ح*ما*س مغادرة وفدها المفاوض من القاهرة إلى الدوحة، وأكدت التزامها بالطرح الذي تمت الموافقة عليه، فيما جددت مصر تحذيراتها. وأكد الوفد التزامه وتمسكه بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء، كما استمرت المحادثات غير المباشرة في القاهرة منذ الثلاثاء الماضي من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غ*ز*ة.

وأفاد مصدر رفيع المستوى أن الجانب المصري جدد تحذيره للمشاركين في المفاوضات من خطورة التصعيد إذا فشلت المحادثات في التوصل إلى اتفاق هدنة.

كما أكد أن الوفد الأمني ​​المصري كثف جهوده لإيجاد صيغة توافقية بشأن بعض النقاط الخلافية.
في غضون ذلك، أشار عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة ح*ما*س، لاحقا، إلى أن وفد الحركة غادر القاهرة متوجها إلى قطر.
وكان مصدر مطلع، أشار في وقت سابق اليوم، إلى أن هناك ما وصفها بوادر نضوج اتفاق قد ينهي 7 أشهر من الحرب الإ*سر*ائي*لية الدموية على غ*ز*ة.
وأضاف أن ح*ما*س وحركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية تشارك في المحادثات، مؤكدا أن الجبهة الشعبية وافقت على تعديل مراحل وقف إطلاق النار.
وكشف أن نائب الأمين العام للجبهة الشعبية جميل مزهر عدل البند المتعلق بوقف إطلاق النار ليصبح نصه: “العودة إلى الهدوء المستدام والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار”. وأشار إلى أن هذا البند سيتم تنفيذه خلال مراحل الاتفاقية على مدى 135 يوما.

كما اعتبر أن ذلك يمثل “تنازلاً عن شرط تنفيذ هذا البند خلال المرحلة الأولى”، مشيراً أيضاً إلى أن إس*رائي*ل حذفت عبارة “وقف إطلاق النار الدائم والحفاظ على وقف مستدام”، مما يسمح لها بالعودة في أي وقت دون التزام. .

وتجتمع في القاهرة منذ الثلاثاء الماضي وفود من ح*ما*س وإس*رائي*ل والولايات المتحدة ومصر وقطر، من أجل التوصل إلى اتفاق يعيد الهدوء إلى غ*ز*ة المدمرة ويؤدي إلى تبادل الأسرى بين الجانبين.
وسبق أن أصرت ح*ما*س على أن ينص أي اتفاق على وقف دائم للحرب، مع ضمانة دولية بأن تل أبيب ستنفذ هذا الشرط وتلتزم به، وهو ما رفضه الجانب الإ*سر*ائي*لي علناً عبر كلام العديد من مسؤوليه في الأيام الأخيرة. .
كما أصرت إس*رائي*ل على إطاحة ح*ما*س من السلطة ومنعها من العودة إلى السلطة في قطاع غ*ز*ة، دون تقديم خطة واضحة لمستقبل الحكم في غ*ز*ة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

الجيش الإ*سر*ائي*لي يغتال قائد القوة البحرية لح*ما*س في غ*ز*ة

ح*ما*س تقترب من التوصل إلى هدنة وأولمرت يتهم نتنياهو بالبحث عن النصر وبايدن يوقف شحنات الأسلحة إلى تل أبيب

وفد “ح*ما*س” يغادر مفاوضات القاهرة ويتوجه إلى قطر ومصر تُحذّر من الفشل

ملاحظة: هذا الخبر وفد “ح*ما*س” يغادر مفاوضات القاهرة ويتوجه إلى قطر ومصر تُحذّر من الفشل نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: وفد “ح*ما*س” يغادر مفاوضات القاهرة ويتوجه إلى قطر ومصر تُحذّر من الفشل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفد “ح*ما*س” يغادر مفاوضات القاهرة ويتوجه إلى قطر ومصر تُحذّر من الفشل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!