نائب: إبقاء جلسة البرلمان مفتوحة مخالفة صريحة لقرار المحكمة الاتحادية

نائب: إبقاء جلسة البرلمان مفتوحة مخالفة صريحة لقرار المحكمة الاتحادية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نائب: إبقاء جلسة البرلمان مفتوحة مخالفة صريحة لقرار المحكمة الاتحادية


السومرية نيوز/ بغداد
عد النائب عن كتلة دولة القانون المنضوية في تحالف البناء كاظم الصيادي، الاربعاء، إبقاء جلسة البرلمان مفتوحة لمنتصف الشهر الحالي بأنه “مخالفة صريحة” لقرار المحكمة الاتحادية.

وقال الصيادي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “رئيس السن كان لزاما عليه وضمن واجباته المحددة بالدستور ان يفتح باب الترشيح لشغل منصب رئيس البرلمان ثم يترك الخيارات لاعضاء المجلس للتصويت على من يروه مناسبا”، مبينا أن “هناك تدخلات غير قانونية حصلت من بعض الكتل السياسية في تفسيرهم للكتلة الاكبر خلقت حالة من الفوضى ما تسبب بإخلال النصاب”.

وأضاف الصيادي، أن “ابقاء الجلسة مفتوحة الى يوم 15 من الشهر الجاري هي مخالفة صريحة من رئيس السن لقرار المحكمة الاتحادية وكان الاجدر حسم الامر والتصويت على رئيس المجلس ونائبيه”.

وكان عضو كتلة الاصلاح والاعمار رعد الدهلكي اعتبر، الثلاثاء (4 ايلول 2018)، قرار تأجيل جلسة البرلمان الى يوم 15 ايلول بأنه “دستوري وقانوني”، مبينا ان التأجيل جاء لفسح المجال لاختيار رئيس للبرلمان ونائبين له.

واعلن النائب عن كتلة العطاء حيدر الفوادي، الثلاثاء، عن اتفاق القوى السياسية مع رئيس البرلمان الاكبر سنا على تأجيل عقد الجلسة الى الخامس عشر من شهر ايلول الحالي.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نائب: إبقاء جلسة البرلمان مفتوحة مخالفة صريحة لقرار المحكمة الاتحادية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الشرطة الاردنية تعتقل بعض جماهير الجوية والجزيرة لتمجيدهم بصدام حسين

الشرطة الاردنية تعتقل بعض جماهير الجوية والجزيرة لتمجيدهم بصدام حسين اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.