اخبار شعبنا المسيحي

غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – بطريريكة السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء 24 نيسان 2024، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في احتفال الذكرى السنوية التاسعة بعد المئة لمذابح الإبادة الأرمنية، وذلك بدعوة من أخيه صاحب الغبطة روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك.

    بدايةً، شارك غبطة أبينا البطريرك في الموكب الحبري من مقرّ كرسي بطريركية الأرمن الكاثوليك، وصولاً إلى باحة مدرسة القديس غريغوريوس (الجمهور)، الجعيتاوي – الأشرفية، بيروت، حيث شارك غبطته في القداس الإلهي الذي احتفل به غبطة البطريرك روفائيل بيدروس، يعاونه الأساقفة والآباء الكهنة والشمامسة.

    كما شارك عدد من الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس، ومن بينهم من كنيستنا السريانية الكاثوليكية: صاحب السيادة مار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    وشارك أيضاً سعادة سفير أرمينيا في لبنان، وعدد من الرسميين، وجموع غفيرة من المؤمنين من الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في لبنان.

    بعد الإنجيل المقدس، ألقى غبطة البطريرك روفائيل بيدروس كلمة تحدّث فيها عن مذابح الإبادة التي تعرّض لها الشعب الأرمني، وعن مدى انطباعها في ذاكرة هذا الشعب حتّى اليوم، مؤكّداً التمسّك بجذور الإيمان بالرب يسوع والتعلّق بالكنيسة والأرض رغم كلّ الظروف والصعوبات والتحدّيات والاضطهادات.

    وفي نهاية القداس، ألقى المونسنيور كبريال – باتريك موراديان النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية للأرمن الكاثوليك، الموعظة الروحية، فتطرّق إلى مسار التطوّر التاريخي لمجرى الأحداث خلال الإبادة الأرمنية قبل 109 سنوات، مشدّداً على أهمّية عيش الأمانة لدماء الشهداء، والإخلاص للكنيسة والوطن.

    وقد شكر غبطةُ البطريرك روفائيل بيدروس غبطةَ أبينا البطريرك لمشاركته الأخوية في هذه المناسبة، متمنّياً له التوفيق في كلّ أعماله، وللكنيسة السريانية دوام الازدهار برعايته الأبوية الحكيمة.

 

غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت

ملاحظة: هذا الخبر غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!