اخبار عربية وعالمية

وفد مصري يصل تل أبيب أملاً للتوصّل إلى هدنة وإطلاق سراح الأسرى الإ*سر*ائي*ليين المحتجزين في قطاع غزّة

ورغم عدم وجود تأكيد رسمي من مصر، فمن المتوقع أن يصل وفد مصري إلى تل أبيب اليوم الجمعة، على أمل دفع المحادثات قدما من أجل التوصل إلى هدنة وإطلاق سراح الأسرى الإ*سر*ائي*ليين المحتجزين في قطاع غ*ز*ة. ويبدو أن الوفد المصري سيتلقى الجواب حول اقتراح بالإفراج عن عشرات الأسرى الإ*سر*ائي*ليين مقابل وقف إطلاق النار.

أفاد مسؤولون إس*رائي*ليون أن الحكومة ناقشت، أمس الخميس، مقترح هدنة جديدة تنص على إطلاق سراح الأسرى، وذلك قبل الزيارة المرتقبة اليوم للوفد المصري. في غضون ذلك، كشف مسؤول إس*رائي*لي كبير أن المحادثات ركزت بشكل خاص على اقتراح بالإفراج المبدئي عن 20 أسيراً تعتبر حالات “إنسانية”. بحسب ما نقله موقع “واللا”.

يأتي ذلك فيما تسابق الجهود الدولية المعنية بقضية صفقة الأسرى والهدنة الزمن لوقف إصرار إس*رائي*ل على اجتياح مدينة رفح جنوبي البلاد المكتظة بالمدنيين الفلسطينيين النازحين. في غضون ذلك، أكد غازي حمد عضو المكتب السياسي لحركة ح*ما*س لوكالة فرانس برس من قطر أن الهجوم العسكري الإ*سر*ائي*لي المحتمل على رفح لن يحقق إس*رائي*ل “ما تريده”. وأضاف: “تحدثنا مع كافة الأطراف ذات الصلة بالصراع الحالي، سواء الأشقاء في مصر أو قطر أو الأطراف العربية والدولية، حول خطورة اجتياح رفح، وشددنا على أن إس*رائي*ل تتجه نحو ارتكاب المزيد من المجازر والإبادة الجماعية”. “. جماعية إضافية.

على صعيد متصل، تظاهر أهالي الأسرى الإ*سر*ائي*ليين أمام وزارة الدفاع في تل أبيب، مساء الخميس – الجمعة، استمراراً للضغوط التي يمارسونها على الحكومة الإ*سر*ائي*لية لإطلاق سراح المعتقلين في غ*ز*ة. وقام عدد من المتظاهرين بتقييد أيديهم وصبغها باللون الأحمر، فيما غطوا أفواههم بملصق يحمل الرقم “202”، في إشارة إلى عدد الأيام التي مرت منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

كما حمل بعضهم لافتة كتب عليها “الاتفاق على الرهائن الآن”. في حين دعا زعماء 18 دولة، بما فيها الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا، في نص مشترك أمس إلى «الإفراج الفوري عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم ح*ما*س». وأكد النص الذي نشره البيت الأبيض أن “الاتفاق المطروح على الطاولة لإطلاق سراح الرهائن سيسمح بوقف فوري ومطول لإطلاق النار في قطاع غ*ز*ة”. يُشار إلى أنه خلال الهجوم الذي نفذته حركة ح*ما*س في أكتوبر الماضي على المستوطنات والقواعد العسكرية الإ*سر*ائي*لية في قطاع غ*ز*ة، أسرت أكثر من 250 شخصًا. ولا يزال 129 منهم محتجزين داخل القطاع الفلسطيني المحاصر، من بينهم 34 من المحتمل أن يكونوا قد لقوا حتفهم، وفقًا لتقديرات المسؤولين الإ*سر*ائي*ليين.

قد تكون أيضا مهتما ب:

القسام تنشر صور الأسرى الإ*سر*ائي*ليين وتؤكد أنهم لن يروا النور إلا بشروط

وتقول ح*ما*س إنها ستكشف خلال الساعات المقبلة عن عدد الأسرى الإ*سر*ائي*ليين في غ*ز*ة

وفد مصري يصل تل أبيب أملاً للتوصّل إلى هدنة وإطلاق سراح الأسرى الإ*سر*ائي*ليين المحتجزين في قطاع غزّة

ملاحظة: هذا الخبر وفد مصري يصل تل أبيب أملاً للتوصّل إلى هدنة وإطلاق سراح الأسرى الإ*سر*ائي*ليين المحتجزين في قطاع غزّة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: وفد مصري يصل تل أبيب أملاً للتوصّل إلى هدنة وإطلاق سراح الأسرى الإ*سر*ائي*ليين المحتجزين في قطاع غزّة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفد مصري يصل تل أبيب أملاً للتوصّل إلى هدنة وإطلاق سراح الأسرى الإ*سر*ائي*ليين المحتجزين في قطاع غزّة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!