اخبار منوعة

حكم اصطحاب الأطفال لصلاة الجمعة.. «الأزهر» يوضح تريند – Trends

حكم اصطحاب الأطفال لصلاة الجمعة.. «الأزهر» يوضح :

كتب – أحمد عادل

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إن اصطحاب الأطفال غير الناضجين إلى المسجد لصلاة الجمعة بغرض تعويدهم على أداء الصلاة أمر مستحب؛ ويتأكد استحباب ذلك إذا تميزوا؛ لتربيتهم على حب المسجد وشهادة صلاة الجماعة.

وأضاف مركز الأزهر، في منشور حول حكم اصطحاب الأطفال لصلاة الجمعة، أنه يجب الاهتمام بتعليم الأطفال آداب المسجد بالرفق والرحمة، كاحترامه، والحرص على نظافته، وعدم الإزعاج. المصلين. وقد روي عن سيدنا رسول الله أنه كان يحمل أحفاده وهو يؤم المصلين في المسجد.

ونقل مركز الأزهر ما ورد عن أبي قتادة الأنصاري قال: «رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يصلي بالناس، وأمامة بنت أبي العاص، وهي ابنة زينب بنت النبي صلى الله عليه وسلم». كان لأمره فإذا ركع ووضعها، فلما قام من السجود رددها». [متفق عليه].

عن عبد الله بن شداد، عن أبيه قال: خرج فينا رسول الله صلى الله عليه وسلم في إحدى صلوات العشاء، ثم كبر للصلاة، فصلى، فسجد بين ظهوراته لله، وكان ساجدا، فرجعت إلى سجودي، فلما فرغ رسول الله من الصلاة، قال الناس: يا رسول الله، سجدت لي في صلاتك سجدة أطالتها حتى ظننا أن حدث أمر أو يوحى إليك، قال: «لم يكن ذلك كله ولكن ابني تركني، وكرهت أن أعجل به حتى يقضي حاجته».[أخرجه النسائي].

انسخ الرابط لقد تم نسخ الرابط

ملاحظة: هذا الخبر حكم اصطحاب الأطفال لصلاة الجمعة.. «الأزهر» يوضح تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!