ملا بختيار يؤكد ترشحه لمنصب رئاسة العراق ويكشف ملابسات عودة برهم صالح إلى صفوف الاتحاد

ملا بختيار يؤكد ترشحه لمنصب رئاسة العراق ويكشف ملابسات عودة برهم صالح إلى صفوف الاتحاد
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ملا بختيار يؤكد ترشحه لمنصب رئاسة العراق ويكشف ملابسات عودة برهم صالح إلى صفوف الاتحاد

ملا بختيار يؤكد ترشحه لمنصب رئاسة العراق ويكشف ملابسات عودة برهم صالح إلى صفوف الاتحاد

النور نيوز/ السليمانية

أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني ملا بختيار يوم الثلاثاء ترشيحه من قبل حزبه لمنصب رئاسة الجمهورية، فيما رهن ترشيح الأمين العام للتحالف من اجل الديمقراطي والعدالة برهم صالح للمنصب ذاته عودة الأخير الى صفوف حزب الأول.

وقال ملا بختيار في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي الى التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش في العراق وسوريا اليوم في السليمانية إنه “تقريبا المشاكل التي تعيق تشكيل الحكومة في بغداد قد حسمت ولم يتبق سوى موقف الكورد من ذلك.

وأكد أن الاتحاد الوطني لديه مناقشات مع حليفه الأول الديمقراطي الكوردستاني بشأن منصب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة”، مشددا على ضرورة وحدة الصف الكوردستانية بهذا المجال.

وأضاف إننا “نتمنى نحن والحزب الديمقراطي الكوردستاني وباقي الأطراف والقوى الكوردستانية ان نذهب بقرار واحد الى بغداد.

وبشأن الانباء التي تتحدث عن ترشيحه أكد ملا بختيار ترشيحه بالقول “المرشحون هم كما عرفتم عبر وسائل الاعلام”، متوقعا ان يحسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني  مرشحه لهذا المنصب اما غدا الأربعاء او بعد غد الخميس.

وعن ترشيح برهم صالح قال ملا بختيار انه “في أي وقت يعود به برهم صالح الى صفوف الاتحاد الوطني الكوردستاني فسيكون مرشحا للحزب لرئاسة الجمهورية العراقية.

انشر على مواقع التواصل !

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ملا بختيار يؤكد ترشحه لمنصب رئاسة العراق ويكشف ملابسات عودة برهم صالح إلى صفوف الاتحاد نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

صالح يبحث مع وفد من جبهة الحوار ملف تشكيل الحكومة

صالح يبحث مع وفد من جبهة الحوار ملف تشكيل الحكومة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.