علاوي يعلق على خطاب المرجعية العليا

علاوي يعلق على خطاب المرجعية العليا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر علاوي يعلق على خطاب المرجعية العليا

كنوز ميديا /بغداد..

علق رئيس ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، على خطبة المرجعية الدينية العليا الأخيرة، بشأن أوضاع البلاد.

وقال علاوي في بيان لمكتبه  ان “التراجع الخطير الذي شهدته القطاعات الخدمية والانتاجية بسبب الفساد المالي والاداري والذي شخصته المرجعية في خطبتها كان نتيجة طبيعية لاصرار البعض على نهج المحاصصة‬‎ الحزبي والطائفي الذي لطالما حذرنا منه”.
وأضاف علاوي “‎‏من المؤسف ان هذا البعض مازال يصر على ذات النهج ولو بعناوين ومسميات جديدة لقد حذرنا كثيراً منذ فترة ما بعد الانتخابات من تكرار اخطاء تشكيل الحكومات السابقة”.
وأكد “اليوم انه ‏لا يمكن لأي عامل خارجي ان يعصِم أحداً أو يحميه من غضب الجماهير، لذا فالحل لن يكون الا عراقياً خالصاً وعلى الجميع ان يعي ذلك ويستحضره بقوة”.
كانت المرجعية الدينية العليا، وجهت في خطبة الجمعة الماضية، تحذيراً شديد اللهجة للزعماء السياسيين والحكومة ومجلس النواب بسبب استمرار الفساد وسوء الخدمات وأوضاع البلد عامة.
وقال ممثل المرجعية العليا في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي “يعلم الجميع ما آلت إليه أوضاع البلاد وما تعاني هذه الايام من مشاكل متنوعة وأزمات متشابكة وكانت المرجعية الدينية تقدر منذ مدة غير قصيرة ما يمكن ان تؤول إليه الأمور فيما اذا لم يتم اتخاذ خطوات حقيقة وجادة في سبيل الاصلاح ومكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية”.
وشددت المرجعية العليا على ضرورة العمل في مسارين:
الأول: ان تجد الحكومة الحالية في تحقيق ما يمكن تحقيقه بصورة عاجلة من مطالب المواطنين وتخفف بذلك من معاناتهم وشقائهم.
الثاني: ان تتشكل الحكومة المقبلة في اقرب وقت ممكن على اسس صحيحة من كفاءات فاعلة ونزيهة ويتحمل رئيس مجلس الوزراء فيها كامل المسؤولية عن أداء حكومته ويكون حازما وقوياً ويتسم بالشجاعة الكافية في مكافحة الفساد المالي والاداري الذي هو الاساس في معظم ما يعاني منه البلد من سوء الاوضاع ويعتبر ذلك واجبه الاول ومهمته الاساسية ويشن حربا لا هوادة فيها على الفاسدين وحمايتهم وتتعهد حكومته العمل في ذلك وفق برنامج معد على اسس علمية يتضمن اتخاذ خطوات فاعلة ومدروسة.
كما دعا الشيخ الكربلائي “مجلس النواب القادم ان يتعاطى بجدية مع جميع الخطوات الاصلاحية ويقر القوانين اللازمة لذلك، وان تنصلت الحكومة عن العمل بما تتعهد به او تعطل الأمر في مجلس النواب او لدى السلطة القضائية فلا يبقى أمام الشعب الا تطوير أساليبه الاحتجاجية السلمية لفرض إرادته على المسؤولين مدعوماً من ذلك من قبل كل القوى الخيرة في البلد وعندئذ سيكون للمشهد وجه آخر مختلف عما هو اليوم عليه

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر علاوي يعلق على خطاب المرجعية العليا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

هل سيكمل البرلمان التصويت على الوزارات الشاغرة خلال جلسة الثلاثاء؟

هل سيكمل البرلمان التصويت على الوزارات الشاغرة خلال جلسة الثلاثاء؟ زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن