شبكة المعلومات تجهّز شبكة الإعلام وجامعة القادسية بخدمات الانترنت

اخبار – شبكة المعلومات تجهّز شبكة الإعلام وجامعة القادسية بخدمات الانترنت

تعاقدت مع آسيا سيل لتمرير السعات المحلية عبر الكابلات الضوئية
بغداد – الصباح الجديد:

اكد مدير قسم الشراكات وشؤون المشتركين في الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات احدى تشكيلات وزارة الاتصالات مازن فاخر داغر ان الشركة قامت بتجهيز شبكة الاعلام العراقي بخدمات الانترنت وبعقد يمتد لمدة سنة واحدة .
واضاف مدير القسم ان تلك الاعمال شملت عمل شبكة انترانت ، فضلا عن خدمات تكنولوجية ومعلوماتية اخرى كخدمات الاتصال الفديوي وكاميرات المراقبة ، مشيرا الى ان التعاون مع الشبكة مستمر منذ اكثر من ثلاث سنوات ، اذ زودت بتلك الخدمات بالتعاون مع شركة الحياة لتكنولوجيا المعلومات احدى الشركات الساندة للشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات .
كما قامت ملاكات قسم انترنت الديوانية بتجهيز جامعة القادسية ومديرية الموارد المائية في المحافظة بخدمات الانترنت ، والتي تأتي استمرار لمسيرة التعاون بين اقسام الشركة المنتشرة في المحافظات وبين تشكيلات الوزارات المختلفة في تلك المحافظات ، اذ جهزت رئاسة جامعة القادسية بخدمات الانترنت وبحزمة مقدارها ( 10 ميغا )، ومديرية الموارد المائية في المحافظة وبحزمة مقدارها ( 2 ميغا ) .
واوضح المهندس محمد ياسين حميد مدير القسم ان الشركة اكملت توقيع العقود الخاصة بذلك ، وتجهيز دائرة بلدية المحافظة بخطوط انترنت ( peruser ) والعمل متواصل في زيارة بقية دوائر المحافظة لتسويق الخدمات التي تقدمها الشركة .
على صعيد متصل وقعت الشركة العامة للاتصالات احدى تشكيلات وزارة الاتصالات عقدا مهما مع شركة اسيا سيل احد مشغلي الهاتف النقال لتمرير السعات المحلية عبر الالياف الضوئية للشبكة الوطنية بغية تقوية خدمة الاتصال والانترنت للمواطنين .
ويندرج هذا العقد في اطار تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لتطوير خدمات الاتصالات حيث سبقه عقد مماثل مع شركة زين للهاتف النقال في الاشهر الماضية بغية الارتقاء بواقع الاتصالات من خلال توفير الاحتياجات الضرورية من سعات الكابلات الضوئية عبر شبكة البنى التحتية التي تمتلكها الشركة العامة للاتصالات والتي تعد الاكبر في هذا الجانب .
وياتي هذا التعاون في سياق السياسة التي تنتهجها وزارة الاتصالات وتوجيهاتها في تشجيع الاستثمار ودعم القطاع الخاص وخصوصا مشغلي الهاتف النقال في توفير الاحتياجات الضرورية لتعزيز الخدمات عبر التعاون معها ومنها هذا العقد الذي يسهم بشكل فعال في تطوير وتقوية واستقرارية خدمة الهاتف النقال وخدمات الانترنت والبيانات .
من جهة اخرى استضافت الشركة العامة للاتصالات احدى شركات وزارة الاتصالات شركة اورينت لخدمات الانترنت وهي احدى شركات القطاع الخاص بمجال الاتصالات وخدمات الانترنت وقدمت عرضا شاملا عن خدماتها التقنية والفنية للنهوض بواقع الخدمات وكيفية تطويرها من خلال مشروع الدعم الاستراتيجي الذي يركز على خدمات الانترنت وادارة الشبكات وخدمة الانترانت بين المواقع المختلفة وكذلك تطوير مشروع FTTH من حيث الجودة والسرعة والوصول به لكافة المواطنين بمناطق مختلفة من الرقعة الجغرافية للبلاد وتحقيق زيادة في الايرادات المالية عبر ادخال بعض التحسينات .
واكد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات امير البياتي على الحاجة الماسة لاحداث تغييرات جوهرية واعادة النظر في الكثير من السياقات المعمول بها حاليا ووضع سياقات جديدة وخصوصا في مجالي التسويق والتحاسبات معتمدين على رؤى جديدة وكذلك الانفتاح بشكل اوسع على اكبر عدد من شركات القطاع الخاص وعدم الاقتصار على عدد محدود منها لكي نخلق فرصة اكبر من التنافس وهذا بدوره يضعنا في الطريق الصحيح ويبعدنا عن اي خلل مستقبلا .

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحلبوسي يبحث مع امير الكويت تفعيل مقررات مؤتمر الدول المانحة

الحلبوسي يبحث مع امير الكويت تفعيل مقررات مؤتمر الدول المانحة اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.