حملة خدمية واسعة لتأهيل الشوارع في الموصل والأنبار

حملة خدمية واسعة لتأهيل الشوارع في الموصل والأنبار
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر حملة خدمية واسعة لتأهيل الشوارع في الموصل والأنبار

بتمويل من قرض البنك الدولي الطارئ
بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة عن المباشرة بتنفيذ حملة خدمية كبرى لاعادة تأهيل واكساء الشوارع الواقعة في ايمن الموصل .
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان الملاكات الهندسية والفنية في مديرية بلدية الموصل التابعة لمديرية البلديات العامة احدى تشكيلات الوزارة تنفذ حملة خدمية لاكساء وصيانة وتعبيد شوارع مهمة في ايمن المدينة ، مبيناً ان الكمية المستعملة من مادة الاسفلت بلغت 400 طن في اول ايام الحملة بمساحة 2050 مترا مكعبا .
وبين المركز الاعلامي ان اعمال التأهيل شملت منطقة مشيرفة و17 تموز امتدادًا الى حي الرفاعي ،مشيراً الى ان بلدية الموصل تواصل تنفيذ اعمال تاهيل وصيانة الشارع الدولي الذي يربط ما بين مدينة الموصل ومحافظة دهوك قرب المفرق وان العمل مستمر ولحين اكمال تاهيل الشارع الدولي.
يذكر ان بلدية الموصل وضعت خطة متكاملة وبالتعاون مع الجهد الهندسي لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة لاعادة تاهيل وصيانة شوارع مناطق ايمن الموصل التي تعرضت الى تدمير وتخريب جراء العمليات العسكرية والارهابية .
على صعيد متصل تواصل الوزارة العمل في مشروع طريق (سامراء – دور- العلم), بتمويل من قرض البنك الدولي الطارئ لاعادة اعمار المناطق المحررة بكلفة (10) مليارات دينار.
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان شركة حمورابي العامة احدى تشكيلات الوزارة تواصل العمل في طريق (سامراء- دور – العلم) بطول (45كم), مبينا ان العمل يتضمن قلع طبقة الاسفلت القديم لبعض اجزاء الطريق مع فرش وحدل طبقة حصى خابط و الاكساء الذي يشمل ثلاث طبقات اساس ورابطة سطحية , مشيرا الى ان العمل متواصل في اكساء طبقة الاساس القيري في مقطع قضاء الدور بطول 2.6 كم ممر الذهاب.
واضاف المركز الاعلامي ان العمل يتضمن كذلك فرش الاكتاف بمادة الحصى الخابط داخل قضاء العلم بطول 7 كم ، بعد ان تم انجاز اعمال تبليط الطريق لمقطع قضاء العلم بالطبقة السطحية بطول 7 كم وعرض 7 متر , مبينا ان العمل مستمر بقشط التبليط المتضرر بطول 7كم بموجب امر تغيير رقم (1) بكمية تتجاوز 70 الف م2 ، اذ انجز مايقرب من 40 الف م2 مع تعويضها بالطبقة الرابطة 7سم في مقطع طريق (العلم –الدور) ووصلت اعمال التبليط الحالية ما يقرب من 20 كيلومترا تقريبا.
الى ذلك تواصل الوزارة العمل بعدد من المشاريع الخدمية في قضاء الكرمـــة التابع لمحافظة الأنبار.
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان مديرية بلديات الأنبار وبلدية الكرمة التابعتين لمديرية البلديات العامة أحدى تشكيلات الوزارة أنجزت ( 90 % ) من أعمال تأهيل الجانب الأول للشارع الرئيسي في قضاء الكرمــة من مفرق أبراهيم بن علي إلى مفرق الرشاد بطول إجمالي ( 600 ) متر , فضلا عن أنجاز ( 85 % ) من مشروع تأهيل وتبليط الممر الثاني من الشارع الرئيسي بطول ( 600 ) متر.
وتابع المركز الاعلامي ان الاعمال تتضمن أيضاً تأهيل الشوارع الخدمية للشارع الرئيس مع شارع اللهيبية والشارع المقابل لأعدادية الكرمة ، فضلاً عن أكساء عدة شوارع متفرقة وأعمال القالب الجانبي.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر حملة خدمية واسعة لتأهيل الشوارع في الموصل والأنبار نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الاصلاح يجتمع في فندق بابل لبحث الاسماء المطروحة لرئاسة الجمهورية

الاصلاح يجتمع في فندق بابل لبحث الاسماء المطروحة لرئاسة الجمهورية اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.