اخبار عربية وعالمية

“الموارد البشرية” تحقق أرقاما تاريخية بتشغيل السعوديين وتولية المرأة مناصب قيادية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “الموارد البشرية” تحقق أرقاما تاريخية بتشغيل السعوديين وتولية المرأة مناصب قيادية  . والان الى التفاصيل.

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، أن معدل البطالة بين السعوديين شهد “تراجعا تاريخيا” ووصل إلى 7.7% في الربع الرابع من عام 2023.

وأشارت وسائل إعلام سعودية إلى أن الرقم الصادر عن الوزارة اقترب من الوصول إلى مستهدف الرؤية وهو 7%، مبينة أن ذلك يأتي نتيجة للقرارات التي اتخذتها الحكومة السعودية.

وأضافت أن عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص ارتفع إلى أكثر من 2.3 مليون مواطن ومواطنة، إضافة إلى النمو السريع في أنماط العمل الحديثة (العمل عن بعد، العمل الحر، العمل المرن).

وأصدرت الوزارة العديد من البرامج والمبادرات بهدف تعزيز بيئة العمل، حيث تمكنت من أتمتة أكثر من 80% من خدماتها، بإجمالي أكثر من 1000 خدمة رقمية. ويستهدف خلال عام 2024 إضافة 300 خدمة جديدة على منصات الوزارة الرقمية، فيما ساهمت منصة قوى التابعة للوزارة والمتخصصة في قطاع الأعمال في توثيق… أكثر من 5 ملايين عقد.

وتشير أرقام وبيانات الوزارة إلى تراجع تاريخي في معدل البطالة بين النساء السعوديات، حيث انخفض في الربع الرابع من عام 2023 إلى 13.7%. كما مكنت «الرؤية السعودية» المرأة من تولي مناصب قيادية وتفعيل مشاركتها في التنمية الاقتصادية، ووصلت إلى 43.7% خلال العام الماضي. وارتفعت نسبة المشاركة الاقتصادية إلى 35.9%.

أنشأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 12 مجلساً مهارات قطاعياً بهدف بناء المهن وفق معايير مهنية تتناسب مع متطلبات السوق، والعمل وفق “الرؤية السعودية”.

المصدر: وكالات

 

“الموارد البشرية” تحقق أرقاما تاريخية بتشغيل السعوديين وتولية المرأة مناصب قيادية

ملاحظة: هذا الخبر “الموارد البشرية” تحقق أرقاما تاريخية بتشغيل السعوديين وتولية المرأة مناصب قيادية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!