اخبار عربية وعالمية

مصر.. رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص ابتداءً من الشهر المقبل وجهات لها حق طلب التأجيل أو الإعفاء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مصر.. رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص ابتداءً من الشهر المقبل وجهات لها حق طلب التأجيل أو الإعفاء  . والان الى التفاصيل.

قال عماد حمدي، عضو المجلس القومي للأجور المصري، إن قرار رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه اعتبارا من مايو المقبل، ملزم وفقا لقانون العمل.

وأوضح حمدي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” على قناة “أون” المصرية، أنه سيتم تطبيق القرار اعتبارًا من شهر مايو المقبل، مشيرًا إلى أن القراءة إلزامية للمؤسسات باستثناء المشروعات متناهية الصغر والمؤسسات التي تعاني من مشاكل معينة.

وأضاف حمدي أن المجلس سيدرس كيفية إلزام المؤسسات باتخاذ القرار من خلال وضع تشريعات قانونية ملزمة للجميع، حيث أن هذا القرار يخاطب كافة العاملين في أي منشأة تابعة للقطاع الخاص والخاضعة لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأشار حمدي إلى أن المنشآت المتعثرة لها الحق في طلب التأجيل أو الإعفاء، نظرا للظروف التي يمر بها الاقتصاد المصري.

وأكد حمدي تشكيل لجنة لدراسة حالات شركات القطاع الخاص المتعثرة والتي لن تتمكن من تطبيق الحد الأدنى للأجور.

المصدر: RT ووكالات

 

مصر.. رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص ابتداءً من الشهر المقبل وجهات لها حق طلب التأجيل أو الإعفاء

ملاحظة: هذا الخبر مصر.. رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص ابتداءً من الشهر المقبل وجهات لها حق طلب التأجيل أو الإعفاء نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!