جاهزية 4 احياء بالقبلة في البصرة للتبليط بعد اكمال المجاري

جاهزية 4 احياء بالقبلة في البصرة للتبليط بعد اكمال المجاري
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر جاهزية 4 احياء بالقبلة في البصرة للتبليط بعد اكمال المجاري


أعلنت شركة النرجس المنفذة لمشروع القبلة في البصرة، عن انجاز اعمال شبكات مياه الامطار والمجاري الثقيلة وخط الناقل لـ4 احياء وهي حي الرشيد وحي المركز وحي المهندسين (بواقع 25%) وجزء من حي الجامعة، وهي جاهزة في غضون 5 ايام لأعمال التبليط.

وقال مدير الشركة المفوض حاتم الدراجي في لقاء خاص مع المربد ان الشركة رصدت مشكلة جديدة في شبكات مياه الاسالة في بعض الشوار، حيث تصل مناسيب اعماقها الى 3 متر اي اكثر من اعماق شبكات مياه المجاري ، فضلا عن كون الشبكة موجودة في جهة واحدة من الشارع ويتم سحب الاشتراكات من الشبكة نحو الجهة الاخرى مايتسبب بأضرار للتبليط، وبالتالي ستقوم مديرية الماء بإجراء الكشف اللازم وبعد حسم ذلك يتم المباشرة بعدها بأعمال التبليط والبلدية.

وبشكل عام اشار الى ان الاعمال مستمرة في المشروع وبتقدم اكثر مما هو مخطط له، حيث وصلت نسب الانجاز الفعلي 10%، والمخطط له يتجاوز الـ6%، كما تمت المباشرة بمد شبكة مياه المجاري الثقيلة بشارع العكيلي (ضمن مساحة تشكل 30% من حي المهندسين)، وبعدها يتم المباشرة بالخط الناقل.

وعن حي القائم الاولى، قال انه تم الانتهاء من مد شبكة المياه الثقيلة وسيتم المباشرة بإكمال شبكة مياه الامطار، موضحا ان حي القائم الثانية احيلت سابقا على احدى الشركات المحلية وانجزت اعمال المجاري بنسبة من 10 الى 16% وتوقفت لاحقا، وتحول الامر الى رفع دعاوى بين الشركة والحكومة المحلية، مشيرا الى ان الاخيرة حسمت الامر لصالحها وسيشمل الحي بخدمات المشروع قريباً.

يشار الى ان مشروع مجاري القبلة من المقرر ان ينتهي في غضون 3 سنوات، وتصل كلفته 275 مليار دينار ويتضمن اعمال مجاري والتبليط اضافة الى الاعمال البلدية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر جاهزية 4 احياء بالقبلة في البصرة للتبليط بعد اكمال المجاري نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

امانة بغداد تزيل 1000 تجاوز ضمن قاطع بلدية الصدر الثانية

امانة بغداد تزيل 1000 تجاوز ضمن قاطع بلدية الصدر الثانية اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.