اخبار منوعة

تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين يُعَرِّض أصحابها للخطر.. ووقعت في الخطأ وأحذر غيري تريند – Trends

تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين يُعَرِّض أصحابها للخطر.. ووقعت في الخطأ وأحذر غيري :

تركي الدخيل صحفي وكاتب

وقال تركي الدخيل، صحفي وكاتب وسفير سابق، إن تشغيل المحافظ الاستثمارية من خلال أشخاص غير مرخصين يعرض أصحاب المحافظ للخطر ومخالف للأنظمة.

وأكد في تغريدة على تويتر تعليقا على قرار إدانته من لجنة استئناف منازعات الأوراق المالية بمخالفة نظام السوق المالية ولائحته التنفيذية، أنه وقع في ذلك الخطأ، محذرا الآخرين من الوقوع فيه.

وأضاف أنه نفذ قرار اللجنة وأودع المبالغ الملزمة بسدادها في حساب هيئة السوق المالية بتاريخ 1445/9/10هـ مباشرة بعد استلام الحساب الذي سيتم الإيداع فيه.

وأوضح قائلاً: لا شك أن ما صدر من محفظته يعد مخالفة للمادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية، والمادة الثانية من لائحة سلوك السوق، وهو خطأ لا يمكن إنكاره. إدارة شخص آخر لمحفظتي، على عكس كونها مخالفة تنظيمية، لا تعفيني من المسؤولية، ولا يكون الخطأ مبررا، والمبلغ المالي الذي كنت ملزما بدفعه للهيئة يعوض عن الضرر المحتمل الذي قد يلحق بالشركة. عامة الناس. وأرجو ممن تضرروا التواصل مع الهيئة حسب الإجراءات المتبعة للحصول على تعويض عن أضرارهم والاعتذار عن ذلك.

وذكر أنه خالف نظام السوق المالية ولائحة سلوك السوق، وتم إصدار عقوبة على مخالفته، نفذها على الفور. وأكد أن ادعاء البعض أن ما فعله فساد أو استغلال للسلطة هو اتهام باطل وكذب صريح، وسيقاضي كل من اتهمه بذلك زوراً.

وبحسب بيانات أرقام، أدانت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية مؤخراً 13 مستثمراً بمخالفة نظام السوق المالية ولائحته التنفيذية، وألزمتهم ومستثمرين آخرين بدفع 42.9 مليون ريال.

وغرمت اللجنة 13 منهم 17 مليون ريال، بعد إدخالهم أوامر شراء بهدف التأثير على سعر السهم، ارتبط بعضها بأوامر بيع، أثناء تداولهم على أسهم عدد من الشركات المدرجة، وألزمتهم وغيرهم من المستثمرين بدفع إجمالي 25.9 مليون ريال مقابل المكاسب غير المشروعة التي تحققت على محافظهم الاستثمارية. استثمار.

وبحسب هيئة السوق، أصدرت لجنة الاستئناف قرارها النهائي بإدانة كل من: حمود بن عبدالعزيز بن حمود الذياب، نوف بنت خالد بن إبراهيم الجريوي، إبراهيم بن خالد بن إبراهيم الجريوي، مشاعل بنت شاهر بن شايع. الشدادي الحربي، ويزيد بن عبد الله بن عبد الرحمن المحمود، وسحر. بنت زهير بن إبراهيم مسلم، تركي بن ​​عبد الله بن عبد العزيز الدخيل، محمد بن زيد بن محمد التميمي، نورة بنت عبد العزيز بن محمد الجريوي، عبد الرحمن بن إبراهيم بن عبد الله الجريوي، عبد الله بن إبراهيم بن زيد آل- الشثري، وخالد بن إبراهيم بن عبد الله الجريوي، ومساعد بن محمد بن عبد العزيز المنيفي.

ملاحظة: هذا الخبر تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين يُعَرِّض أصحابها للخطر.. ووقعت في الخطأ وأحذر غيري تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!