اخبار عربية وعالمية

الجيش الأميركي يتصدى لمُسيَّرتين أطلقهما الحوثيون فوق خليج عدن ونجاة سفينة شحن من هجوم مزدوج

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم (الأربعاء)، أن قواتها تصدت لطائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون فوق خليج عدن يوم الاثنين، فيما تحطمت طائرة ثالثة. وأضافت في بيان على منصة “إكس” أنه “لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية”. وذكر البيان أن جماعة الحوثي أطلقت، أمس (الثلاثاء)، صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن فوق خليج عدن، ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

نجت سفينة شحن تجارية من هجوم مزدوج استهدفها في خليج عدن، الثلاثاء، دون تسجيل أي خسائر، في الشهر السادس من تصاعد هجمات الحوثيين، فيما أعلن الجيش الأميركي ومهمة “أسبيدس” الأوروبية تدمير سفينتين. طائرات بدون طيار تابعة للجماعة في حادثين منفصلين.
وتهاجم جماعة الحوثي المدعومة من إيران السفن في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي بدعوى دعم الفلسطينيين في غ*ز*ة، ومحاولة منع ملاحة السفن المرتبطة بإس*رائي*ل، وكذلك السفن الأمريكية والبريطانية.

وفي هذا السياق، أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الثلاثاء، في بيان عبر منصة “X” أنها تلقت بلاغاً عن انفجارين بالقرب من سفينة تجارية على بعد 82 ميلاً بحرياً جنوب مدينة عدن، وأن الانفجارين وقعا بالقرب من سفينة تجارية على بعد 82 ميلاً بحرياً جنوب مدينة عدن. السفينة وجميع أفراد الطاقم بخير، وأن السلطات تحقق في الأمر. .
ولم يعلن الحوثيون على الفور مسؤوليتهم عن الهجوم، لكنهم واصلوا عملياتهم ضد السفن منذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني، فيما تتولى الولايات المتحدة وحلفاؤها، بالإضافة إلى مهمة “سبيدس” الأوروبية، مسؤولية مواجهة الهجمات وحماية السفن. وسط تأثر حركة التجارة، وعزوف شركات الشحن الكبرى عن الإبحار في البحر الأحمر.
في غضون ذلك، أوضحت القيادة المركزية الأمريكية أن قواتها نجحت، في حوالي الساعة 10:47 صباحًا (بتوقيت صنعاء) يوم 6 مايو، في الاشتباك وتدمير طائرة بدون طيار أطلقها الار*ها*بيون الحوثيون المدعومين من إيران فوق البحر الأحمر.

وبحسب البيان الأمريكي، فقد تقرر أن الطائرة بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وأنه يتم اتخاذ إجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا.
وأطلقت واشنطن في ديسمبر الماضي تحالفا دوليا أطلقت عليه اسم “حارس الازدهار” لحماية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، قبل أن تشن ضرباتها على الأرض، وشاركت بريطانيا معها في 4 مناسبات.
وأثرت هجمات الحوثيين على مصالح أكثر من 55 دولة، بحسب الجيش الأمريكي، وهددت التدفق الحر للتجارة عبر البحر الأحمر، الذي يعد حجر الزاوية في الاقتصاد العالمي. ودفعت الهجمات أكثر من 10 شركات شحن كبرى إلى تعليق عبور سفنها عبر البحر الأحمر، مما أدى إلى ارتفاع أسعار التأمين على السفن في المنطقة.
من جهتها، أفادت بعثة “أسبيدس” التابعة للاتحاد الأوروبي، بتدمير طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في خليج عدن، وأوضحت أن السفينة الإيطالية “آي تي ​​إس فاسان” المشاركة في المهمة، هي التي أسقطت الطائرة المسيرة، وهو ما مثل تهديداً وشيكاً. لحرية الملاحة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

مجلس الأمن يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر

غارات على مواقع الحوثيين في تعز تزامنا مع أنباء عن إطلاقهم صواريخ باتجاه إيلات

الجيش الأميركي يتصدى لمُسيَّرتين أطلقهما الحوثيون فوق خليج عدن ونجاة سفينة شحن من هجوم مزدوج

ملاحظة: هذا الخبر الجيش الأميركي يتصدى لمُسيَّرتين أطلقهما الحوثيون فوق خليج عدن ونجاة سفينة شحن من هجوم مزدوج نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الجيش الأميركي يتصدى لمُسيَّرتين أطلقهما الحوثيون فوق خليج عدن ونجاة سفينة شحن من هجوم مزدوج

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الجيش الأميركي يتصدى لمُسيَّرتين أطلقهما الحوثيون فوق خليج عدن ونجاة سفينة شحن من هجوم مزدوج . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!