اخبار شعبنا المسيحي

بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.. لجنة التحقيق في أمور المسيحيين تبدأ مهامها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.. لجنة التحقيق في أمور المسيحيين تبدأ مهامها  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال رئيس لجنة التحقيق في شؤون ومشاكل المسيحيين بوزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، عبد الرحمن بيلاف، إن مطالب المسيحيين سيتم الاستماع إليها بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.

وأوضح بيلاف في تصريحٍ لـ كوردستان 24، أن المكون المسيحي “لعب دوراً مهماً في الحركة التحررية لشعب كوردستان في مراحل مختلفة”.

لافتاً إلى أن المسيحيين ضحوا بنفس الطريقة التي ضحى فيها الكورد وارتكب نظام البعث بحقهم الجرائم.

وبحسب إحصائيات مديرية شؤون المسيحيين في وزارة الأوقاف في حكومة إقليم كوردستان، يقدر عدد المسيحيين في الإقليم بين 275.000 و300.000 مسيحي.

ويتواجد في إقليم كوردستان 240 كنيسة ومزار وأديرة، متوزعة في مدن وبلدات: عينكاوا، شقلاوة، سوران، كويسنجق، ميركه سور، السليمانية، دهوك، زاخو، العمادية، آكري، شيخان، سرسنك، سيميله، بمرني، زاويته، برواري بالا، ديرلوك وباكير.

 

بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.. لجنة التحقيق في أمور المسيحيين تبدأ مهامها

ملاحظة: هذا الخبر بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.. لجنة التحقيق في أمور المسيحيين تبدأ مهامها نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.. لجنة التحقيق في أمور المسيحيين تبدأ مهامها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.. لجنة التحقيق في أمور المسيحيين تبدأ مهامها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!