اخبار عربية وعالمية

موسكو تصعد ضد باريس وتهدد بضرب القوات الفرنسية في أوكرانيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : موسكو تصعد ضد باريس وتهدد بضرب القوات الفرنسية في أوكرانيا  . والان الى التفاصيل.

وجهت موسكو تحذيرات شديدة اللهجة لباريس، الأربعاء، عقب تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن إمكانية إرسال قوات فرنسية إلى الأراضي الأوكرانية.

وأكدت روسيا أنها ستستهدف هذه القوات إذا دخلت منطقة الصراع في أوكرانيا.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن هذه القوات ستكون هدفاً مباشراً للجيش الروسي، في حال تواجدها في منطقة النزاع الأوكراني.

وقالت زاخاروفا: “من الملفت للنظر أن الرئيس ماكرون يفسر هذا الخطاب بنفسه بهدف خلق نوع من “عدم اليقين الاستراتيجي” بالنسبة لروسيا”.

وأضافت: “علينا أن نفتح أعيننا على هذا الأمر – بالنسبة لنا، يبدو الأمر أكثر من مجرد تأكيد. لقد اتخذنا القرار منذ وقت طويل. وإذا دخل الفرنسيون المنطقة (الأوكرانية)، فسيكونون بالتأكيد هدفاً للقوات المسلحة الروسية. ويبدو أن باريس لديها دليل على ذلك». في الحقيقة”.

المواجهة العسكرية المباشرة مع روسيا

وفي وقت سابق، أكدت الخارجية الروسية أن تصرفات دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) تشير إلى أنها تتجه نحو مواجهة عسكرية مباشرة مع روسيا.

وأوضح بيان الخارجية الروسية أن تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون بشأن إرسال وحدات فرنسية وقوات من حلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا “تثير الاستغراب بسبب عدم مسؤوليتها وافتقارها للعقلانية”.

وأشار البيان إلى أن هناك معلومات تشير إلى وجود عدد من المرتزقة من الفيلق الأجنبي الفرنسي في أوكرانيا بالفعل، ما يعزز المخاوف من تصاعد الأزمة الأوكرانية.

واعتبر البيان أن هذه التصرفات تشير إلى استعداد الدول الأعضاء في الناتو للدخول في صراع عسكري مفتوح مع روسيا، مما قد يؤدي إلى صراع نووي لاحق، في حال اتباع مسار عدائي ضد روسيا.

 

موسكو تصعد ضد باريس وتهدد بضرب القوات الفرنسية في أوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر موسكو تصعد ضد باريس وتهدد بضرب القوات الفرنسية في أوكرانيا نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!