اخبار عربية وعالمية

بيان ناري من الفصائل ا*لفلس*طينية بشأن معبر رفح: تهديد باستخدام القوة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بيان ناري من الفصائل ا*لفلس*طينية بشأن معبر رفح: تهديد باستخدام القوة  . والان الى التفاصيل.

أكدت الفصائل ا*لفلس*طينية، اليوم الأربعاء، رفضها القاطع لأي محاولة لفرض الوصاية على معبر رفح أو أي موقع آخر، مؤكدة أن ذلك سيعتبر احتلالا.

وقالت الفصائل، في بيان صادر عنها، إن أي مخطط يهدف إلى فرض الوصاية على معبر رفح سيتم التعامل معه بحزم وبنفس الطريقة التي يتم بها التعامل مع الاحتلال، مشددة على حق الشعب الفلسطيني في إدارة شؤونه الداخلية. الشؤون بشكل كامل ووطني.

ودعت في دعوتها الدول العربية، خاصة مصر، الفصائل ا*لفلس*طينية إلى رفض أي محاولات تمس بالسيادة ا*لفلس*طينية والمصرية في معبر رفح، مشددة على أهمية احترام القرارات الوطنية والسيادية في هذا الشأن.

حسين الشيخ: نرفض الوصاية

من جانبه، أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، رفضه القاطع لأي محاولة لفرض الوصاية على معبر رفح، معربًا عن استيائه من محاولات المساس بالسيادة ا*لفلس*طينية بالتعاون مع مصر.

الجبهة الشعبية تحذر

وفي بيان لافت، مساء أمس الثلاثاء، أصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحذيرات حاسمة بشأن معبر رفح، مؤكدة رفضها القاطع لأي تدخل غير فلسطيني في إدارة المعبر، معتبرة ذلك انتهاكاً للقوانين الدولية. وانتهاك السيادة ا*لفلس*طينية.

وأكدت الجبهة في بيانها أن معبر رفح هو معبر فلسطيني مصري بحت وفقا للقوانين الدولية، وأن الجانب الفلسطيني مخول بإدارته بالتنسيق مع الجانب المصري.

وشددت على أن أي محاولة لإدخال جهات غير فلسطينية أو شركات أمنية إلى المعبر ستكون مرفوضة بشدة، مؤكدة أنه سيتم التعامل معها بقوة السلاح وبكل حزم.

ويسيطر الاحتلال على معبر رفح

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإ*سر*ائي*لي، أمس الثلاثاء، أن قوات الاحتلال سيطرت على معبر رفح من الجانب الفلسطيني. كما قصفت الدبابات الإ*سر*ائي*لية المعبر بعدة قذائف، ثم اقتحمته للمرة الأولى منذ انسحاب الجيش من قطاع غ*ز*ة عام 2005.

 

بيان ناري من الفصائل ا*لفلس*طينية بشأن معبر رفح: تهديد باستخدام القوة

ملاحظة: هذا الخبر بيان ناري من الفصائل ا*لفلس*طينية بشأن معبر رفح: تهديد باستخدام القوة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!