أخبار العراق

وعد برلماني جديد بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان قريبًا.. لماذا هذه المرة مختلفة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وعد برلماني جديد بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان قريبًا.. لماذا هذه المرة مختلفة؟  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداداكد النائب عن تحالف الفتح مختار الموسوي، اليوم الاربعاء (8 ايار 2024)، ان مجلس النواب سيعقد جلسة الاسبوع المقبل للتصويت على رئيس البرلمان الجديد، وذلك بعد الدعوة التي وجهها الاطار التنسيقي للكتل السنية.وقال الموسوي لـ “بغداد اليوم”، إن “هناك اصرارا وعزما سياسيا من كل الأطراف السياسية على حسم ملف انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد ومهلة الاطار التنسيقي للقوى السياسية السنية البالغة اسبوع كافية لحسم الخلافات فيما بينهم وبعدها سيتم عقد جلسة الانتخاب”.وبين، “اننا نتوقع ان الامر شبه حسم لصالح النائب عن الانبار سالم العيساوي فهناك دعم برلماني كبير له ولا توجد عليه أي مؤشرات قد تعيق عملية انتخابه رئيسا للبرلمان العراقي”.وأول امس الاثنين طالب الاطار التنسيقي خلال اجتماعه الاخير، “الكتل السنية بتحمل مسؤوليتها تجاه شغور هذا المنصب الاساس في النظام السياسي لهذا الموقع خلال اسبوع”.من جانبها، اعتبرت المحكمة الاتحادية العليا امس الثلاثاء، ان قرار البرلمان المتخذ في كانون الثاني الماضي بايقاف اجراءات انتخاب رئيس البرلمان لحين حسم الدعاوى المقامة في القضية بانه “قرار غير صحيح وغير دستوري”.وسيكون البرلمان ملزما باجراء الجولة الثانية المبنية على الجولة الاولى لانتخاب رئيس البرلمان والتي حصل فيها مرشح تقدم حينها شعلان الكريم على اعلى الاصوات يليه المرشح سالم العيساوي، قبل ان يسحب الكريم ترشيحه مؤخرًا والاستقالة من حزب تقدم، ماجعل المرشحين لمنصب رئيس البرلمان ليس من بينهم مرشح لتقدم، الامر الذي عقد مسألة انتخاب رئيس البرلمان سياسيًا.

 

وعد برلماني جديد بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان قريبًا.. لماذا هذه المرة مختلفة؟

ملاحظة: هذا الخبر وعد برلماني جديد بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان قريبًا.. لماذا هذه المرة مختلفة؟ نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : وعد برلماني جديد بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان قريبًا.. لماذا هذه المرة مختلفة؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وعد برلماني جديد بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان قريبًا.. لماذا هذه المرة مختلفة؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!