اخبار عربية وعالمية

الجيش الإ*سر*ائي*لي يوسع عملياته العسكرية.. نزوح مكثف من رفح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الجيش الإ*سر*ائي*لي يوسع عملياته العسكرية.. نزوح مكثف من رفح  . والان الى التفاصيل.

وسع جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي، اليوم الأربعاء، نطاق عملياته العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة، حيث أطلقت الدبابات قذائفها باتجاه المباني الشاهقة وسط المدينة، في ظل موجة كبيرة من الاشتباكات النزوح من المنطقة باتجاه دير البلح ومواصي خان يونس.

وشمل القصف الإ*سر*ائي*لي مناطق متعددة في مدينة رفح المكتظة بأكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني، من بينها بلدية رفح، ودوار العودة، ودوار النجمة، وصولاً إلى مشارف حي الجنينة ودوار العودة. حي البرازيل في الشرق.

كما استهدفت الغارات الجوية محيط جامعة القدس المفتوحة سابقا، فيما واصلت الدبابات إطلاق قذائفها وشن غارات جوية على منطقة الشوكة، إحدى القرى المكتظة بالسكان في رفح.

نزوح كبير من رفح

تشهد مدينة رفح في قطاع غ*ز*ة، حركة مكثفة للمدنيين باتجاه طريقي خان يونس ودير البلح السريعين، فيما خرجت مئات السيارات والشاحنات من المدينة الشرقية.

وسجل المستشفى الوحيد في رفح ارتفاعاً في أعداد الضحايا جراء المواجهات خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث وصل عدد الشهداء إلى 35 شخصاً، وإصابة 129 شخصاً.

وفي الوقت نفسه، واصلت سلطات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي إغلاق معبر رفح الحدودي مع مصر، ما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية داخل المحافظة.

ويصل عدد النازحين في محافظة رفح إلى نحو 1.5 مليون فلسطيني، حيث يواجهون ظروفا قاسية تتمثل في نقص الإمدادات الأساسية من طعام وشراب ودواء.

منذ بداية الحرب الإ*سر*ائي*لية على قطاع غ*ز*ة، أجبر القصف العنيف السكان على الهروب من مناطقهم بحثاً عن الأمان، لكنهم يجدون أنفسهم مضطرين للتنقل بين مناطق القطاع المحاصر.

 

الجيش الإ*سر*ائي*لي يوسع عملياته العسكرية.. نزوح مكثف من رفح

ملاحظة: هذا الخبر الجيش الإ*سر*ائي*لي يوسع عملياته العسكرية.. نزوح مكثف من رفح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!