تحالف القرار: على إيران التنسيق مع بغداد وأربيل بشأن التهديدات بدلاً من التصرف بعدوانية

تحالف القرار: على إيران التنسيق مع بغداد وأربيل بشأن التهديدات بدلاً من التصرف بعدوانية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تحالف القرار: على إيران التنسيق مع بغداد وأربيل بشأن التهديدات بدلاً من التصرف بعدوانية

 أسامة النجيفي

رووداو – أربيل

عبر تحالف القرار العراقي، الذي يترأسه أسامة النجيفي، عن إدانته للقصف الإيراني على قضاء كويسنجق في أربيل، داعيةً طهران إلى “التنسيق مع الحكومة العراقية وإقليم كوردستان في حالة وجود أي تهديدات دون التصرف بعدوانية من جهة واحدة”.

وقال التحالف في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية إنه “يدين ويستنكر القصف الإيراني على قضاء كويسنجق في محافظة أربيل والذي اسفر عن سقوط ضحايا يوم أمس السبت”.

ونقل البيان عن النجيفي قوله “استنكاره لهذا العمل المدان، ويعده مساساً بسيادة وكرامة العراق، وهو تصرف بعيد كل البعد عن علاقات الأخوة والجوار التي تربط العراق بإيران”.

وأكد النجيفي “على ضرورة احترام الحكومة الإيرانية للعلاقات بين البلدين، وتجاوز الاستفزازات التي ستؤثر سلباً على علاقات البلدين الجارين الصديقين، ووجوب التنسيق مع الحكومة العراقية وإقليم كوردستان في حالة وجود أي تهديدات لجمهورية إيران الاسلامية، لكي يتم التعامل معها وفق القوانين المعمول بها في العراق وبالتنسيق مع الحكومة الإيرانية دون التصرف بعدوانية من جهة واحدة”.

وتعرضت مخيمات ومقرات الحزبين الديمقراطيين الكوردستانيين (حدك وحدكا) في قضاء كويسنجق، أمس السبت 8 أيلول 2018، إلى قصف إيراني أسفر عن سقوط 16 قتيلاً و40 جريحاً على الأقل.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تحالف القرار: على إيران التنسيق مع بغداد وأربيل بشأن التهديدات بدلاً من التصرف بعدوانية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مقتل مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي بغداد

مقتل مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي بغداد زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.