الجبهة التركمانية: سنتحالف مع الكتل السياسية التي ترفض عودة البيشمركة الى كركوك

الجبهة التركمانية: سنتحالف مع الكتل السياسية التي ترفض عودة البيشمركة الى كركوك
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الجبهة التركمانية: سنتحالف مع الكتل السياسية التي ترفض عودة البيشمركة الى كركوك

رئيس الجبهة التركمانية، ارشد الصالحي

رووداو – أربيل

أكدت الجبهة التركمانية العراقية، اليوم الثلاثاء، أنها ستتحالف مع الكتل السياسية التي ترفض شروط الكورد بشأن عودة البيشمركة الى كركوك والمناطق المتنازع عليها.

وقال رئيس الجبهة التركمانية، ارشد الصالحي، في تصريح صحفي، إن “اللقاءات التي أجريت يوم أمس مع سائرون والحكمة والنصر والفتح ناقشت تشكيل الكتلة الأكبر ووضع النقاط الأساسية في تشكيل الحكومة المقبلة”، لافتا إلى إن “المكون التركماني سينضوي مع إي تحالف يرفض عودة البيشمركة إلى كركوك والمناطق المتنازع عليها وعدم تهمشيهم في المناصب الوزارية خلال تشكيل الحكومة المقبلة”.

وأضاف إن “المكون التركماني وصل إلى تفاهمات سياسية كبيرة مع تحالف سائرون، فضلا عن وجود مشتركات كبيرة بين الطرفين”، مبينا إن “موقف التركمان من التحالفات السياسية لتشكيل الكتلة الأكبر سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة”.

وكان سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، والقيادي في تحالف “سائرون”، رائد فهمي، قد أكد في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، يوم أمس الإثنين 27-8-2018، على ان “الطرف الكوردستاني سيكون شريكاً مهماً في برنامج الحكومة القادمة بما فيه تلك الفقرات المتعلقة بإقليم كوردستان وبالتالي أن القضايا التي تعتبر أولويات بالنسبة الأحزاب الكوردستانية ستكون من أولويات الحكومة الاتحادية أيضاً”.

المصدر: المعلومة

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الجبهة التركمانية: سنتحالف مع الكتل السياسية التي ترفض عودة البيشمركة الى كركوك نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مجلس البصرة :رئاسة البرلمان وعدتنا بإضافة دين المحافظة في موازنة 2019

مجلس البصرة :رئاسة البرلمان وعدتنا بإضافة دين المحافظة في موازنة 2019 اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.