اخبار طب وصحة

هل يعاني طفلك من إدمان الألعاب الإلكترونية؟.. ابحث عن هذه العلامات المبكرة

هل يعاني طفلك من إدمان الألعاب الإلكترونية؟.. ابحث عن هذه العلامات المبكرة

هناك العديد من العلامات المبكرة لمعرفة ما إذا كان طفلك مدمنًا على الألعاب الإلكترونية. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يوصف إدمان الألعاب أو اضطرابها على أنه نمط من السلوك يؤدي إلى ضعف التحكم ، حيث تصبح الألعاب ذات الأولوية بشكل متزايد على الأنشطة الأخرى إلى الحد الذي يجعلها لها الأسبقية على الاهتمامات. وأنشطة يومية أخرى بحسب ما نشره موقع “الصحة”.

وإدمان الألعاب هو إدمان سلوكي ، مما يعني أن طبيعة الإدمان هي نفسها بالنسبة للأشخاص المدمنين على أي مادة. العلامات المبكرة لإدمان طفلك على الألعاب الإلكترونية عندما يبدأ الطفل في الانغماس في هذه الألعاب كثيرًا ، فإنها تبدأ في التأثير على حياته لأنها تتضمن الجلوس في مكان معين لفترة طويلة ، ويقل النشاط الخارجي ، مما يعيق الحياة الاجتماعية . قد يبدأ مدمن الألعاب في تجنب الأصدقاء والتجمعات الاجتماعية ، مما يتسبب في تدهور عام في نوعية الحياة.

يجب أن يُنظر إليه على أنه إدمان عندما يقضي الشخص وقتًا أطول في ممارسة الألعاب ، ولا يكون قادرًا على التحكم فيه ويعاني من أعراض الانسحاب. لهذا السبب من المهم لنا جميعًا أن ندرك أنها مشكلة.

كيف يمكن السيطرة على إدمان الألعاب؟ إذا كان شخص ما مدمنًا على الألعاب وبدأ يعاني من الأعراض ، فيجب القيام بما يلي:

تحدث إلى أحد الخبراء ابحث عن السبب الجذري للإدمان شارك في المزيد من الأنشطة البدنية. احضر التجمعات الاجتماعية ، خصص وقتًا لممارسة الألعاب ، انغمس في هواياتك وخلق توازنًا بين الألعاب والأشياء الأخرى في الحياة

ماذا يمكن للوالدين أن يفعلوا إذا كان أطفالهم مدمنين على الألعاب؟ بالنسبة للوالد ، إذا كان الطفل يقضي وقتًا أطول في ممارسة الألعاب على حساب أشياء أخرى أكثر أهمية مثل الدراسة والرياضة ، فيجب أن يكون ذلك مدعاة للقلق.

يجب على الآباء تشجيع الأطفال على إيجاد التوازن في حياتهم وإعطاء أهمية للأشياء والأشخاص من حولهم.

يجب أن تجعلهم يفهمون أن عيش حياة متوازنة وممارسة الألعاب بينهما أمر جيد.

 

قراءة الموضوع هل يعاني طفلك من إدمان الألعاب الإلكترونية؟.. ابحث عن هذه العلامات المبكرة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.