وزير التعليم العالي: الجامعات جاهزة لاستيعاب جميع خريجي الدراسة الإعدادية

وزير التعليم العالي: الجامعات جاهزة لاستيعاب جميع خريجي الدراسة الإعدادية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر وزير التعليم العالي: الجامعات جاهزة لاستيعاب جميع خريجي الدراسة الإعدادية

متابعة الصباح الجديد:
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى أن الجامعات العراقية جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد واستيعاب الطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية .
وقال الوزير لدى افتتاحه عددا من القاعات الدراسية والمختبرات الصوتية في كلية الآداب في الجامعة العراقية إن تطوير البنى التحتية في المؤسسات الجامعية تمثل أهمية بالغة ولاسيما في ضوء المتغيرات التي تفرضها خطوات التسارع العلمي في حقول المعرفة المتعددة .
وأوضح الوزير في كلمته أن الجامعات العراقية جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد واستيعاب أعداد الطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية وتوزيعهم على خارطة التخصصات التي تغطي احتياجات مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.
وفي هذا السياق أعرب رئيس الجامعة العراقية الدكتور علي الجبوري عن تفاؤله بمستوى الدعم الذي تقدمه وزارة التعليم العالي وتعزيز المساحات النوعية في الجامعات.
على صعيد متصل عقدت وزارة التعليم اجتماعا لهيئة الرأي لمناقشة القضايا المثبتة على جدول الأعمال التي كان منها مراجعة أعداد المقبولين في الدراسات العليا وتعزيز إمكانات الجامعات اللوجستية والعلمية المطلوبة لتغطية متطلبات الخطط المصادق عليها.
واستعرض المجتمعون مؤشرات الزيادة المتحققة بالقبول عقب قرار التوسعة الذي اتخذته الوزارة في اجتماع هيئة الرأي السابق بتاريخ الثاني عشر من تموز الماضي لعام 2018 والذي وفر مقاعد إضافية بحدود 3500 مقعد بواقع مقعد واحد لقناة القبول العام ومقعدين لقناة النفقة الخاصة لكل اختصاص وبحسب الشهادة (الدكتوراه والماجستير والدبلوم) فضلا عن السماح بتدوير المقاعد غير المشغولة للمشمولين بقانوني مؤسسة الشهداء لتصل أعداد المقبولين الإجمالية الى قرابة أربعة عشر ألف طالب بزيادة أكثر من 2000 مقعد قياسا بالعام الماضي .

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر وزير التعليم العالي: الجامعات جاهزة لاستيعاب جميع خريجي الدراسة الإعدادية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

سائرون لـ”النور”: سنصوت على تسمية برهم صالح لمنصب رئاسة الجمهورية في جلسة البرلمان القادمة

سائرون لـ”النور”: سنصوت على تسمية برهم صالح لمنصب رئاسة الجمهورية في جلسة البرلمان القادمة اخبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.