نائب عن الديمقراطي الكوردستاني لـ (باسنيوز): هذا ما سنبحثه في بغداد بعد العيد

اخبار – نائب عن الديمقراطي الكوردستاني لـ (باسنيوز): هذا ما سنبحثه في بغداد بعد العيد

نائب عن الديمقراطي الكوردستاني لـ (باسنيوز): هذا ما سنبحثه في بغداد بعد العيد

’’لم نحسم أمر انضمامنا إلى تحالف سائرون – الفتح بعد’’ …

 كشف نائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي، اليوم الأحد، عن أبرز الملفات التي سيناقشها الوفد الكوردي الذي سيزور العاصمة بغداد، بعد انتهاء عطلة العيد.

وقال النائب شاخوان عبد الله لـ (باسنيوز)، إن «مفاوضاتنا في بغداد ستتركز على ثوابت وأهداف التمثيل الكوردستاني والحفاظ على مكتسبات الكورد في الحكومة القادمة».

وأردف، بالقول: «سنحاول خلال الزيارة أيضاً تقريب وجهات النظر حيال المسائل الخلافية بين بغداد وأربيل، فيما يخص المناطق المتنازع عليها وضرورة الخروج برؤى إيجابية لإنهاء الخلافات».

نتيجة بحث الصور عن شاخوان عبدالله

النائب شاخوان عبد الله

وأكد عبد الله، أن «انضمام الديمقراطي الكوردستاني إلى تحالف (سائرون – الفتح) لم يحسم إلى هذه اللحظة»، واستدرك، قائلاً: «الانضمام يعتمد على الحوارات التي سنجريها في بغداد بعد انتهاء عطلة العيد».

وكان مسؤول مؤسسة الانتخابات في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، خسرو گوران، قد كشف الجمعة لـ(باسنيوز)، أنه «بعد انتهاء عطلة العيد سيذهب وفد كوردي يضم الديمقراطي والوطني الكوردستانيين إلى بغداد بغرض بحث تشكيل الكتلة الأكبر مع القوى السياسية في العاصمة»، مبيناً، بالقول: «نسعى الآن لإيفاد وفد كوردي يجمع كل القوى السياسية الكوردية الفائزة بالانتخابات».

وكان الحزب الديمقراطي الكوردستاني قد تصدر نتائج الانتخابات التشريعية العراقية في إقليم كوردستان بحصوله على 25 مقعداً فيما حل الوطني الكوردستاني ثانياً بحصوله على 18 مقعداً .

وأضاف القيادي في الديمقراطي الكوردستاني، أن «الحديث عن التحاق الديمقراطي والوطني الكوردستانيين بالتحالف الذي يضم سائرون والفتح، غير دقيق، فنحن إلى اللحظة لم نقرر بالخصوص، والقرار يكون بعد الذهاب إلى بغداد ومعرفة نتائج الحوارات».

ورحب الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين بتحالف الصدر والعامري واعتبراه خطوة إيجابية لكنها غير كافية.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

انفجار "عنقودي" على رعاة مواش بأطراف النجف يخلف اصابات والشرطة تعلق

انفجار "عنقودي" على رعاة مواش بأطراف النجف يخلف اصابات والشرطة تعلق زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن