مجلس النواب يعقد جلسة خاصة بحضور العبادي

مجلس النواب يعقد جلسة خاصة بحضور العبادي
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مجلس النواب يعقد جلسة خاصة بحضور العبادي

مجلس النواب يعقد جلسة خاصة بحضور العبادي

شفق نيوز/ وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم السبت، الى مبنى مجلس النواب لحضور جلسة استثنائية لبحث تداعيات الاحداث التي شهدتها محافظة البصرة.

وقال مصدر في المجلس لشفق نيوز ان العبادي وصل مبنى البرلمان لحضور الجلسة الاستثنائية، كما وصل وزير الداخلية قاسم الاعرجي، مشيرا الى ان الجلسة ستعقد برئاسة رئيس السن لمناقشة اوضاع البصرة.

واعلنت الدائرة البرلمانية، عن عقد جلسة خاصة اليوم السبت لمناقشة اوضاع البصرة.

ودعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، إلى مظاهرة غاضبة وموحدة في مدينة البصرة جنوب البلاد التي تشهد احتجاجات متواصلة ضد الحكومة بسبب انعدام الخدمات، وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب.

ودعا الصدر ايضا البرلمان الجديد إلى الانعقاد فورًا لمناقشة أحداث البصرة بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزراء حكومته.

وقال الصدر “إن لم تنعقد جلسة البرلمان سيكون لنا موقف حاسم لا يخطر على الأذهان”، مطالبًا الأحزاب السياسية والميليشيات المسلحة والحشد الشعبي في البصرة بعدم التدخل في أزمة المحافظة.

وذكر بيان للدائرة، “بناء على الطلب المقدم من ٥٤ نائبا لعقد جلسة خاصة لمناقشة وضع البصرة وجه رئيس السن بعقد جلسة لمناقشة المشاكل والحلول والتطورات الاخيرة وبحضور رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين.

وخرج آلاف إلى شوارع مدينة البصرة العراقية في احتجاجات عنيفة، وأشعل المتظاهرون الغاضبون من إهمال البنية التحتية المتداعية بمدينتهم النيران في مقار أحزاب سياسية.

وتفجرت الاضطرابات في جنوب العراق، معقل الأغلبية الشيعية، أول مرة في تموز مع تعبير المحتجين عن غضبهم من تداعي البنية التحتية وانقطاع الكهرباء وتفشي الفساد.

ويقول سكان في البصرة، التي يعيش فيها أكثر من مليوني نسمة، إن إمدادات المياه أصبحت مالحة.

وزاد الغضب في وقت يواجه فيه الساسة صعوبة في تشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات برلمانية غير حاسمة في أيار.

ويشكو سكان الجنوب من عقود من الإهمال في المنطقة التي تنتج معظم ثروة العراق النفطية.

وتحاول شخصيات سياسية بارزة، تشارك في مفاوضات تشكيل الحكومة في بغداد، التصدي للأزمة المتفاقمة وأدانت منافسين لها على تراخيهم.

وكان رئيس السن محمد زيني رفع الجلسة الاولى للبرلمان الى يوم 15 من الشهر الجاري لفشل الكتل النيابية اختيار رئيس للبرلمان والاتفاق على الكتلة الاكبر التي توكل لها مهمة تشكيل الحكومة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مجلس النواب يعقد جلسة خاصة بحضور العبادي نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

المصدر

شاهد أيضاً

القبض على ثلاثة ارهابيين يهددون اهالي الشرقاط في صلاح الدين

القبض على ثلاثة ارهابيين يهددون اهالي الشرقاط في صلاح الدين اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.