قريباً .. وفد موحد من أكبر حزبين كورديين إلى بغداد

اخبار – قريباً .. وفد موحد من أكبر حزبين كورديين إلى بغداد

قريباً .. وفد موحد من أكبر حزبين كورديين إلى بغداد

هذا ما سيبحثه …

كشف النائب السابق عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي، ماجد شنكالي، اليوم الأربعاء، عن تشكيل وفد كوردي موحد يضم حزبي الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين، لغرض زيارة العاصمة العراقية.

وقال شنكالي، لـ (باسنيوز)، إن «حزبا الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين سيشكلان وفداً موحداً لإجراء مباحثات في بغداد»، مبيناً أن «هذه المباحثات ستتركز على شكل الحكومة الجديدة، وكذلك سيبحث الوفد الكوردي ضمان حقوق شعب كوردستان، وفق الدستور العراقي».

نتيجة بحث الصور عن ماجد شنكالي

ماجد شنكالي

وأضاف أن «هذا الوفد الكوردي الكبير، سيزور العاصمة بغداد قريباً جداً، ونتوقع أن الزيارة ستكون إيجابية وستوصلنا إلى تفاهمات عالية المستوى مع الشركاء السياسيين في بغداد»، مؤكداً أنه «إلى هذه اللحظة لا توجد تحالفات سياسية إطلاقاً، إنما تفاهمات فقط».

وتأتي هذه الأنباء، بعد أيام من زيارة وفد من تحالف ‹الفتح› وائتلاف ‹دولة القانون› لأربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وقال عضو الوفد، القيادي في ائتلاف ‹ولة القانون› سعد المطلبي، في وقت سابق لـ (باسنيوز)، إن «لقاء وفدنا مع القيادات الكوردية في كوردستان كانت جيدة جداً، وأجواء اللقاءات والمفاوضات كانت إيجابية أيضاً، مبيناً أن «هناك تقارب كبير في وجهات النظر مع أغلب القوى الكوردية الكبيرة».

وأضاف المطلبي، أن «هذه الحوارات والمفاوضات هي أولية، فهناك زيارة قريبة جداً لوفد كوردي إلى العاصمة بغداد، لإكمال الحوار والتفاوض بين الجانبين».

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

منتخب شباب العراق للصالات يتعادل 4-4 مع نادي بانكو البرازيلي

منتخب شباب العراق للصالات يتعادل 4-4 مع نادي بانكو البرازيلي اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.