خلى بالك واستشير الطبيب.. أدوية العظام تسبب التهابات وقرحة بالمعدة

خلى بالك واستشير الطبيب.. أدوية العظام تسبب التهابات وقرحة بالمعدة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر خلى بالك واستشير الطبيب.. أدوية العظام تسبب التهابات وقرحة بالمعدة

مشاكل العظام عديدة ومختلفة وفى الغالب يكون العلاج بمسكنات الالتهاب والألم، وعلى الرغم أنها دواء لحل المشكلة قد تسبب مشاكل أخرى فى الجهاز الهضمى والمعدة.

وقال الدكتور أحمد صلاح استشارى الكبد والجهاز الهضمى مستشفى شبين الكوم، إن أدوية العظام والمسكنات من أبرز الأدوية التى تؤدى لالتهابات وقرح فى المعدة، حيث إنها تسبب تآكل فى الغشاء المخاطى المبطن لجدار المعدة والاثنى عشر، وبالتالى تؤدى لحدوث التهابات وقرح.

وأضاف: إذا كان الدواء تحت اشراف الطبيب فهو يعرف جيدا ما هى الأدوية المضمونة ونسبة التركيز بها، والعلاج المناسب لكل مريض حسب حالته، ولكن يجب عدم تناول أى أدوية عظام ومسكنات دون استشارة الطبيب.

وتابع: بعض المرضى يعتقدون أن تناول المسكنات عن طريق اللبوس أو الحقن العضلى لا يسبب التهابات أو مشاكل فى المعدة، ولكن جميع المسكنات تسبب مشاكل فى المعدة.

واختتم حديثه قائلا: فى حالة إصابة المريض بمشاكل فى الجهاز الهضمى ، قد يصف طبيب العظام بعض الأدوية التى تقلل من افراز حمض المعدة مع أدوية العظام حتى تحمى جدار المعدة من أى التهابات.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر خلى بالك واستشير الطبيب.. أدوية العظام تسبب التهابات وقرحة بالمعدة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

دلع جسمك بالقمح.. يمد الجسم بالطاقة ووقاية من الربو وسرطان الثدى

دلع جسمك بالقمح.. يمد الجسم بالطاقة ووقاية من الربو وسرطان الثدى زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.