النجيفي يدعو عبر (باسنيوز) الى اجتماع لقادة البلاد لمناقشة هذا الملف

اخبار – النجيفي يدعو عبر (باسنيوز) الى اجتماع لقادة البلاد لمناقشة هذا الملف

النجيفي يدعو عبر (باسنيوز) الى اجتماع لقادة البلاد لمناقشة هذا الملف

 محذراً من “صراع لا نهاية له”…

دعا القيادي في تحالف القرار العراقي أثيل النجيفي ، اليوم الخميس، الى عقد اجتماع موسع يضم جميع قادة العراق من أجل مناقشة سير العملية الانتخابية والخروقات التي حصلت فيها.

وقال النجيفي لـ(باسنيوز)، ان ” تعديل قانون انتخابات مجلس النواب، قد يلاقي رفضاً سياسيا وشعبيا كبيرا”، مبدياً تخوفه من تحويل هذا الرفض الى “صراع لا نهاية له”، مبينا ان “الانتخابات البرلمانية الأخيرة، ادت الى ازمات كبيرة وكثيرة”.

مضيفاً ، ان “هذه الأزمات يجب ان تحل قبل انتهاء المدة الدستورية لعمل مجلس النواب”، مشددا على “ضرورة عقد اجتماع يضم القيادات الكبرى في العراق، ويتم حسم ملف الانتخابات، دون الذهاب بالعراق الى ازمات اخرى”.

نتيجة بحث الصور عن اثيل النجيفي

وانهى مجلس النواب بعد استئناف الجلسة الاستثنائية برئاسة سليم الجبوري، أمس الاربعاء، قراءة مقترح قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013.

واكد الجبوري، خلال الجلسة، على أحقية مجلس النواب بعقد جلسة استثنائية وفقا للصلاحيات الممنوحة لرئاسة المجلس، منوها الى ان “الجلسة الاستثنائية تهدف لتصويب العملية الانتخابية وما شابها من اخطاء” وفق قوله.

وبحسب بيان صادر من الدائرة الاعلامية للبرلمان فقد “اتم المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 المقدم من اللجنة القانونية نظرا للخروقات القانونية والفنية التي شابت العملية الانتخابية التي جرت يوم 12/5/2018 ولحماية العملية الديمقراطية بما يؤمن الثقة بنزاهة الانتخابات وعدالتها ولتمكين المفوضية من اجراء العد والفرز اليدوي”.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العدل تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق ستة مدانين بـ”الإرهاب”

العدل تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق ستة مدانين بـ”الإرهاب” زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.