الحلبوسي يصل الكويت في أول زيارة خارجية له

الحلبوسي يصل الكويت في أول زيارة خارجية له
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الحلبوسي يصل الكويت في أول زيارة خارجية له

الحلبوسي يصل الكويت في أول زيارة خارجية له

النور نيوز/ بغداد

وصل رئيس مجلس النواب العراقي الجديد محمد الحلبوسي اليوم الثلاثاء، إلى دولة الكويت، في أول زيارة رسمية له خارج العراق، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا” إن زيارة الحلبوسي للبلاد تستمر يومين.

وفي وقت سابق، أعرب الحلبوسي، عن “تقدير بلاده دولة وشعبًا للدعم العربي بكافة أشكاله، خاصة الدعم الكويتي المقدم لإسناد أشقائهم بمحافظة البصرة في مجالي الكهرباء والماء”.

وتشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تطورات إيجابية، إذ تم تشكيل لجنة وزارية مشتركة بين البلدين في الـ12 من شهر كانون الثاني/ديسمبر لعام 2011، بهدف حسم القضايا العالقة بين البلدين وفقًا القرارات الدولية.

وبعد نحو نصف عام من تشكيل اللجنة المشتركة، وتحديدًا في 29 من شهر أبريل/نيسان لعام 2012، أعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري حينها عن توقيع بروتوكول مع الكويت لتنظيم الملاحة في عام 2013.

واتفقت الكويت مع العراق على تسديد التعويضات لصالح الخطوط الجوية الكويتية، من خلال إنشاء خطوط جوية مشتركة بقيمة التعويضات البالغة نحو 300 مليون دولار.

وأعادت الكويت تسيير رحلاتها الجوية إلى العراق، بعد مرور 22 سنة على توقفها، إذ توقفت الرحلات الجوية بين البلدين بعد الغزو العراقي للكويت العام 1991، حتى العام 2013، الذي شهد تسيير عدة رحلات رمزية بين الجانبين، بعد تحسن العلاقات العراقية الكويتية.

انشر على مواقع التواصل !

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الحلبوسي يصل الكويت في أول زيارة خارجية له نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحشد يعثر على مضافات واعتدة لـ”داعش” شرق الطوز

الحشد يعثر على مضافات واعتدة لـ”داعش” شرق الطوز زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.