أخبار عاجلة

التركمان يرفضون مقررات اجتماع الأحزاب الكردية بشأن كركوك

التركمان يرفضون مقررات اجتماع الأحزاب الكردية بشأن كركوك
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر التركمان يرفضون مقررات اجتماع الأحزاب الكردية بشأن كركوك

التركمان يرفضون مقررات اجتماع الأحزاب الكردية بشأن كركوك

النور نيوز/ بغداد

أعلنت الجبهة التركمانية، اليوم الثلاثاء، رفضها مخرجات اجتماع الأحزاب الكردستانية، الذي عقد اليوم بحضور الحزب الديمقراطي الكردستاني، لأول مرة منذ عمليات فرض الأمن، بشأن محافظة كركوك.

وقال ماردين كوك قايا، عضو الدائرة السياسية للجبهة التركمانية العراقية حول البيان الصادر من اجتماع ممثلي الأحزاب الكردية في ناحية قره عنجير في كركوك: “كنّا ننتظر ونأمل من ممثلي الأحزاب الكردية في كركوك تحمل مسؤوليتهم الوطنية والاخلاقية وتقديم اعتذار إلى أهالي كركوك بكافة مكوناتهم عما بدر منهم من إساءة وخراب في المدينة خلال ١٤ عام المنصرم من خلال إداراتهم العنصرية الفاشلة.

وأضاف، أن “على الأحزاب الكردية في كركوك أن يعوا بأن مواطني كركوك وخصوصًا التركمان لن يقبلوا بأي إملاءات تفرض عليهم وعلى القيادات الكردية الكف عن سياسة فرض سياسة الأمر الواقع وأن التركمان سيرفضون اَي مشروع أحادي من أي طرف كان.

وأكد: لن نقبل عودة كركوك إلى ما قبل ١٦ أكتوبر وبإدارة فردية حزبية فئوية وأن منصب محافظ كركوك بات من حق التركمان بعد فشلهم لمدة أكثر من قرن”، على حد تعبيره.

انشر على مواقع التواصل !

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر التركمان يرفضون مقررات اجتماع الأحزاب الكردية بشأن كركوك نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الإعلام الأمني : القبض على عصابة خطف مسؤولة عن جرائم كثيرة في بغداد

الإعلام الأمني : القبض على عصابة خطف مسؤولة عن جرائم كثيرة في بغداد زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.