البياتي: المرجعية أفشلت المخططات الخارجية في اختيار رئيس الوزراء

البياتي: المرجعية أفشلت المخططات الخارجية في اختيار رئيس الوزراء
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر البياتي: المرجعية أفشلت المخططات الخارجية في اختيار رئيس الوزراء

المعلومة / خاص…

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد البياتي ، الاثنين ، بيان المرجعية الدينية الأخير بعدم تأييدها للشخصيات السياسية السابقة بتولي منصب رئاسة الوزراء خطوة كبير في إفشال المخططات الخارجية التي تحاول التدخل في الشأن الحكومي.

وقال البياتي في تصريح لـ/ المعلومة /، “هنالك عدد من المرشحين لتولي منصب رئاسة الوزراء يحظون بدعم خارجي ودولي”، لافتا إلى إن “المرجعية الدينية أفشلت تلك المخططات الدولية والخارجية في اختيار شخصية رئيس الوزراء القادم”.

وأضاف إن “بيان المرجعية يعد خطوة كبير في بناء الدولة وعدم السماح بالتدخل الخارجي في اختيار الرئاسات الثلاث ، فضلا عن عزل جميع الوزراء والمدراء العامين”، مبينا إن “عدم تأييد المرجعية لشخصيات سياسية سابقة تعد محاولة لإعادة إحياء البيت الشيعي وحل الخلاف بين الكتل الخمس الشيعية”.

وتابع إن “اغلب الخلافات السياسية بين الكتل الشيعية حصلت لتمسك بعض القوى بشخصية معينة لتولي منصب رئاسة الوزراء”، موضحا إن “المرجعية سيكون لها دور كبير في حل تلك الخلافات من خلال عدم تأيدها للسياسيين السابقين”.

وكان المرجع الديني السيد علي السيستاني قد اشترط ، اليوم الاثنين، اختيار وجه جديد يستم بالكفاءة والشجاعة لرئاسة الوزراء من اجل إنهاء مقاطعة السياسيين والمسؤولين، مؤكدا أنه سيستمر على نهجه السابق بمقاطعة المسؤولين بخلاف ذلك.

وكان تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد أكد ، اليوم الاثنين ، أن بيان المرجعية الدينية المتمثلة بالمرجع الأعلى السيد علي السيستاني بعدم تأيد الطبقة السياسية السابقة ستشمل جميع الوزراء والمدراء العامين والوكلاء. انتهى 25 ت

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر البياتي: المرجعية أفشلت المخططات الخارجية في اختيار رئيس الوزراء نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الهندسة العسكرية في الحشد تؤكد قدرتها على إنشاء سد ترابي على شط العرب

الهندسة العسكرية في الحشد تؤكد قدرتها على إنشاء سد ترابي على شط العرب اخبار العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.