البطريرك ساكو يستقبل وفد مجلس أساقفة المانيا ووفد غوث الكنيسة المتألمة في مقر البطريركية الصيفي في بلدة عينكاوة

اعلام البطريركية
استقبل صباح اليوم 1 نيسان 2016 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في مقر البطريركية الصيفي في بلدة عينكاوة وفد مجلس أساقفة المانيا برئاسة المطران لودفيك شيك Ludwig Schick رئيس أساقفة Bamberg ، ووفد غوث الكنيسة المتألمة الإيطالية Chiesa che soffre برئاسة المطرانين انتونيو سويتا Suetta Antonio اسقف فينتيميليا ريمو Ventimiglia San Remo وفرانجيسكو كافينا Francesco Cavina اسقف كاربي Carpi وتناول الحديث حول الوضع العام في البلد ووضع المسيحيين خاصة وسبل مساندتهم في هذه الظروف القاسية.
وقد ارسل البابا فرنسيس معهم حللا ليتورجية وتبرع من ماله الشخصي إلى المسيحيين المهجرين في أربيل.
وقال البابا فرنسيس في الرسالة التي وجهها إلى المطران كافينا، إن "الرحمة تدعونا إلى الإنحناء أمام هؤلاء الإخوة لكي نجفف دموعهم، ونضمد جروحهم المعنوية والمادية، ونعزي قلوبهم المنكوبة، وربما تلك التي فقدوها".
ودعا غبطة البطريرك ساكو أعضاء الوفدين الى مأدبة عشاء في المقر البطريركي حضرها أيضا سيادة المطران بشار متي وردة والأب افرام كليانا.

 

 

ملحوظة: نشرنا لكم هذا الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية ولا نتحمل مسئولية محتواه ويمكنك رؤية الخبر في مصدره الاصلي من هنا

 

 

  • البطريرك ساكو يستقبل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية
  • البطريرك ساكو يستقبل نيافة المطران مار  نيقوديموس متي شرف والنائب رائد اسحق
  • البطريرك ساكو يستقبل وفداً من بلدة القوش
  • البطريرك ساكو يستقبل وفداً من أمانة سر مجلس رؤساء الكنائس في العراق
  • شاهد أيضاً

    مجلس الوزراء يناقش طلب زيادة التخصيصات المالية لديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية واعداد القوى العاملة فيه

    مجلس الوزراء يناقش طلب زيادة التخصيصات المالية لديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية واعداد …

    اترك تعليق

      Subscribe  
    نبّهني عن