الإعلام الأمني: مقتل 5 دواعش جنوب غرب كركوك

اخبار – الإعلام الأمني: مقتل 5 دواعش جنوب غرب كركوك

الإعلام الأمني: مقتل 5 دواعش جنوب غرب كركوك

بعد مقتل 4 آخرين يوم أمس …

أعلنت القوات الأمنية عن قتل خمسة قياديين في داعش جنوب غرب كركوك.

وذكر مركز الإعلام الأمني في بيان، اليوم الثلاثاء، أن «قوات الشرطة الاتحادية وبناء على معلومات من استخبارات الحشد الشعبي تمكنت من قتل خمسة ارهابيين قياديين بارزين في داعش بعد مشاركتهم في الهجوم على قرية (كرحة قازان) جنوب غرب كركوك».

أضاف البيان، أن «المعلومات الواردة إلى قوات الحشد الشعبي أكدت أن القتلى هم كل من الإرهابي عدنان أحمد حسن السور الملقب أبو رضوان والذي كان يشغل منصب ما يسمى الأمير العسكري لناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة».

وتابع البيان أن «من بين القتلى أيضاً المدعو شكر شلال العصيبي أبو هيفاء الذي كان يشغل منصب ما يسمى مسؤول طبابة ولاية كركوك فضلاً عن قتل المدعو أبو طلحة المعروف باسم الشايب والمدعو أبو هيثم معاون أحد ولاة داعش في كركوك والمدعو حسن علي ثلج الملقب أبو ذر والذي يعمل بصفة ما يسمى (شرعي) لقاطع الحويجة والرياض».

واوضح البيان أن «الإرهابي (أبو رضوان) يعد أحد المخططين والمنفذين لجريمة السعدونية التي استهدفت مقاتلي الحشد الشعبي في ناحية السعدونية التابعة لقضاء الحويجة فضلاً عن تكليفه أيضاً مع القيادي المجرم الآخر (أبو طلحة) بتنفيذ هجمات إرهابية ليلة إجراء الانتخابات البرلمانية».

وكانت مليشيات الحشد الشعبي، قد أعلنت أمس الاثنين، قتلها عدداً من عناصر تنظيم  داعش جنوب غرب محافظة كركوك.

إعلام الحشد قال في بيان بالصدد، إنه «بناء على معلومات استخبارية دقيقة نفذت قوة من اللواء 11 في الحشد الشعبي، عملية دهم وتفتيش ضمن قاطع عمليات الرشاد (جنوب غرب كركوك) ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من داعش».

وبحسب البيان، فإن عناصر داعش كانوا يخططون للتسلل ومهاجمة أهداف أمنية في المحافظة .

وسيطرت القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي على كركوك ومساحات واسعة من المناطق المسماة دستورياً بـ ‹المتنازع عليها› في هجوم شن في 16 اكتوبر/ تشرين الأول 2017 رداً على استفتاء 25 سبتمبر/ أيلول في إقليم كوردستان للاستقلال عن العراق .

هذا ورغم إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انتهاء تنظيم داعش و«النصر النهائي» عليه أواخر العام المنصرم، إلا أن مسلحي التنظيم شنوا العديد من الهجمات التي استهدفت القوات الأمنية ومليشيات الحشد الشعبي في مناطق جنوب كركوك وشمال ديالى وصلاح الدين وغرب وشمال الموصل، ما حدا بسكان بعض من هذه  المناطق إلى تركها والنزوح إلى مناطق أكثر أمناً.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

صحيفة: احزاب ذات نفوذ مالي استقطبت شخصيات مجتمعية لتقديمها كمرشحين مستقلين

صحيفة: احزاب ذات نفوذ مالي استقطبت شخصيات مجتمعية لتقديمها كمرشحين مستقلين اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.