اعتقال مسؤول وكالة "أعماق" بضواحي الموصل

اخبار – اعتقال مسؤول وكالة "أعماق" بضواحي الموصل

اعتقال مسؤول وكالة "أعماق" بضواحي الموصل

اعتقلت القوات العراقية ، اليوم الاحد ، مسؤول وكالة  “أعماق” الذراع الإعلامي لتنظيم  داعش ويدعى عثمان الأمين وعددا من مساعديه في ضواحي مدينة الموصل ، حسبما أفادت وكالة انباء الاناضول التركية الرسمية  .

ونقلت الوكالة عن الرائد في استخبارات الجيش العراقي، عبد العزيز عزالدين المعاضيدي، قوله، إن “قوة من الجيش العراقي اعتقلت، اليوم، المسؤول الأول عن إدارة وكالة (أعماق) في مدينة الموصل، ويدعى عثمان خالد الأمين”،

وأضاف المعاضيدي، أن “الأمين اعتقل في قرية (اللك) على مشارف مدينة الموصل من جهة الجنوب الشرقي”، مشيرا الى ان “المعتقل أدلى بمعلومات فور إلقاء القبض عليه ، أفضت إلى اعتقال 6 أفراد (لم يحدد هوياتهم) يتواجدون في القرية ذاتها، كانوا مساعدين له إبان سيطرة داعش على المنطقة”.

ولفت الضابط في الجيش العراقي ، إلى أن  ” نتائج التحقيقات الأولية مع الإرهابيين، تؤكد مسؤوليتهم عن إدارة الوسيلة الإعلامية (أعماق) التي كانت تعود للتنظيم في الموصل”، موضحا أن “التنظيم كان يستخدمها في ترويع المواطنين، وبث الخوف والذعر في نفوسهم من خلال نشر أخباره على مدار الساعة، أو نشر مقاطع مصورة لعملياته الإجرامية في منصاته الإعلامية أو طبعها على أقراص صلبة وإجبار السكان على أخذ نسخة منها ومشاهدتها”.

وختم المعاضيدي ، بالقول إن: “القوات الأمنية ستنهي التحقيقات مع الإرهابيين وترسلهم مع إفاداتهم إلى القضاء ليقرر مصيرهم”، مؤكدا أن “البحث مستمر لأن هناك فرقًا إعلامية أخرى ، كانت تساعد التنظيم في مجال الإعلام وغيرها من المجالات، ولا بد من القضاء عليها كونها تعد قنابل موقوتة قد تنفجر في أية لحظة”.

وتأسست وكالة “أعماق” عام 2014 عند ظهور تنظيم  داعش  في المنطقة وسيطرته على أجزاء واسعة من العراق وسوريا وإعلانه ما يسمى بـ “دولة الخلافة”.

وتعد الوكالة الذراع الإعلامي للتنظيم ، وبثت على مدى سنوات أخبار التنظيم ومقاطع مصورة تروج لـ”داعش” من بينها عمليات إعدام جماعية مروعة.

 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

البيئة تستعد لإعلان شبكة من المحميات بينها حوض النجف وبحيرة ساوة

البيئة تستعد لإعلان شبكة من المحميات بينها حوض النجف وبحيرة ساوة زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن