أقوى إعصار منذ ربع قرن.. اليابان تستعدّ لمواجهة "جيبي"

أقوى إعصار منذ ربع قرن.. اليابان تستعدّ لمواجهة "جيبي"
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أقوى إعصار منذ ربع قرن.. اليابان تستعدّ لمواجهة "جيبي"

 أقوى إعصار منذ ربع قرن.. اليابان تستعدّ لمواجهة "جيبي"

طوكيو – (أ ش أ):

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن اليابان تتعرض لأقوى إعصار منذ ربع قرن وصل إلى الأجزاء الغربية منها، مع تحذير وكالة الأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة ورياح قوية في المناطق الغربية والشرقية.

وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء “كيودو” اليابانية، إن إعصار “جيبي” ضرب الجزء الجنوبي من محافظة توكوشيما ما أدى إلى إلغاء الرحلات الجوية وتوقف حركة القطارات وإغلاق المنشآت التجارية.

كما حذرت الوكالة من الأمواج العالية ودعت الجمهور إلى توخي الحذر من الفيضانات والانهيارات الطينية الناجمة عن الإعصار ، ويصنف إعصار “جيبي” على أنه أقوى إعصار يضرب اليابان منذ عام 1993.

وذكرت وكالة الأرصاد أنه من المتوقع أن يمر الإعصار فوق بحر اليابان في وقت متأخر من اليوم الثلاثاء، ويتحرك في اتجاه الشمال، ومن غير المتوقع أن يقترب الإعصار من العاصمة طوكيو.

وأعلنت شركات الطيران أنها وفي إجراء احترازي ألغت أكثر من 500 رحلة جوية، في حين تم تعليق العمل على العديد من خطوط السكك الحديد.

وتشهد اليابان سنويًا العديد من الأعاصير خلال فصل الصيف لكن “جيبي” يتميّز عن تلك الأعاصير بقوته الشديدة، ما يعني أنه قد يتسبّب بأضرار جسيمة ولا سيما في شرق الأرخبيل الذي ما زال يعاني من الدمار الشديد الذي نجم في مطلع يوليو عن فيضانات وانهيارات أرضية مهولة أوقعت 220 قتيلاً.​

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أقوى إعصار منذ ربع قرن.. اليابان تستعدّ لمواجهة "جيبي" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف: بماذا يهمس بوتين في أذن ترامب؟

أبرز عناوين الصحف: بماذا يهمس بوتين في أذن ترامب؟ زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.