120 غرامًا يوميًا من الجبن الكامل الدسم يقلل من "الكوليسترول"

120 غرامًا يوميًا من الجبن الكامل الدسم يقلل من "الكوليسترول"
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر 120 غرامًا يوميًا من الجبن الكامل الدسم يقلل من "الكوليسترول"

لندن ـ كاتيا حداد

توصل بحث جديد إلى أن تناول نصف كتلة من الجبن الكامل الدسم يوميًا يقلل من مستويات الكوليسترول “الضار” لدى الشخص.

وتوصلت دراسة إلى أن الاشخاص اللذين يتناولون الجبن الكامل الدسم بنسبة 120 غرامًا يوميًا لمدة ستة أسابيع لديهم مستويات أقل من الكولسترول السيئ مقارنةً بالذين يختارون بدائل قليلة الدهون.

ادعاءات كاذبة

وهذا يتناقض مع ادعاءات سابقة بأن الجبن، مثل جبن الشيدر، يمكن أن يتسبب فى انسداد الشرايين لأنهما يحتويان على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مما يزيد من خطر التعرض لأزمة قلبية.

ويعتقد أن الجبن كامل الدسم يخفض الكوليسترول أكثر من الأشكال الأخرى من منتجات الألبان، مثل الزبدة، وذلك بسبب الطريقة التي يتم بها ترتيب العناصر الغذائية بة، مثل الكالسيوم والبروتين الكازين، في “مصفوفة الجبن”.

وقالت الدكتورة إيما فيني من جامعة كوليدج في دبلن “نحن بحاجة إلى التوقف عن التفكير في الأطعمة من حيث دهونهم ومحتواهم من الدهون المشبعة ، والتفكير فيها كغذاء كامل”، على الرغم من أن الدكتورة فيني لا تنصح الناس بتناول نصف جزء من الجبن يوميًا، إلا أنها تضيف “إن الأجزاء الموصى بها من الجبن لن تقوم بأي ضرر”.

120 غرامًا يوميًا من الجبن الكامل الدسم يقلل من الكوليسترول

تجربة علمية تؤكد

وحلل الباحثون المتتطوعين اللذين يعانون من زيادة الوزن وهم فى سن 50 عام، فى تجربة شارك فيها 164 شخص، حيث تناول ستة وأربعون من المشاركين 120 غرامًا من الجبن الإيرلندي كامل الدسم كل يوم لمدة ستة أسابيع، في حين استهلك 45 منهم جبنة شيدر إيرلندية قليلة الدهون إلى جانب 21 غرامًا من الزبدة، اثنان وأربعون من المتطوعين تناولوا 49 غ من الزبدة ، و 30 غ من مسحوق الكازينوم الكالسيوم و 500 ملغ من الكالسيوم. وكازينوم الكالسيوم هو بروتين ينتج من الكازين، ولم يتناول المشاركون الـ 31 الباقون أي جبن لمدة ستة أسابيع قبل بدء الدراسة ، ثم أعطوا 120 غرامًا من الجبن الإيرلندي كامل الدسم كل يوم لمدة التجربة.

وقيل لجميع المشاركين للحد من تناول الحليب فقط يمكن تناول 56 جرام في اليوم، وتم تمويل هذه الدراسة جزئيًا من شركات الألبان الأيرلندية، إلا أن الباحثين توصلوا إلى استنتاجاتهم بشكل مستقل. حيث اتضح أن الجبن كامل الدسم خفض من الكولسترول أكثر من البدائل قليلة الدسم وتشير النتائج كذلك إلى أنه في حين أن الذين يتناولون الجبن قليل الدسم والزبدة ومكملات الألبان يرون أيضا انخفاض مستويات الكولسترول لديهم ، يحدث أكبر انخفاض بين أولئك الذين يأكلون الجبن كامل الدسم.

 

الشرايين نظيفة

ويعتقد الباحثون أن هذا يدل على أن الجبن الذي يؤكل كغذاء كامل وليس مكمل غذائي أو كجزء من نظام غذائي منخفض الدهون قد يساعد في إبقاء الشرايين نظيفة .

وتظهر النتائج كذلك أنه لم يحدث أي تغيير في وزن الجسم أو مستويات الأنسولين بين المشاركين في الدراسة. لم يكن هناك أي تغيير في مستويات السكر في الدم لدى المشاركين في الصباح قبل تناولهم الطعام. ونشرت النتائج في المجلة الأميركية للتغذية السريرية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر 120 غرامًا يوميًا من الجبن الكامل الدسم يقلل من "الكوليسترول" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نساء يشعرن باللّذة الجنسية أثناء الولادة

نساء يشعرن باللّذة الجنسية أثناء الولادة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.