نائب عن تحالف "النصر" لرووداو: لا ضرر من عودة قوات البيشمركة الى كركوك

نائب عن تحالف "النصر" لرووداو: لا ضرر من عودة قوات البيشمركة الى كركوك
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نائب عن تحالف "النصر" لرووداو: لا ضرر من عودة قوات البيشمركة الى كركوك

رووداو – أربيل

أكد المرشح الفائز عن تحالف النصر، أحمد الحمداني، أن كركوك مدينة كوردية عربية عراقية أصيلة، وستتم الموافقة على عودة قوات البيشمركة اليها، ولا ضرر من ذلك.

وقال الحمداني الفائز عن تحالف “النصر” الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي، في تصريح لشبكة رووداو الاعلامية، “ان مدينة كركوك هي مدينة كوردية عراقية عربية اصيلة، هي منبع لجميع الكورد وجميع العراقيين، إلا ان التهاترات السياسية المتواجدة على الساحة العراقية، والتي تقول بأن كركوك يطالب بها الكوردستانيون، ومرة يقولون يطالب بها العرب، وانا اقول ان كركوك للكورد وللعرب وللجميع”.

وحول الموافقة على عودة قوات البيشمركة الى كركوك، قال الحمداني “سنوافق، لأن قوات البيشمركة قاتلوا الى جانب قواتنا من اجل القضاء على داعش، فلا ضرر من ذلك، وهناك تناغم بين العرب والكورد، وبين البيشمركة والقوات العراقية”.

من جهته، قال حيدر الوائلي المرشح الفائز عن تحالف “الفتح”، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، “كركوك محافظة عراقية ضمن الحدود العراقية، وتحالف الفتح هدفه الرئيس هو ان يكون العراق واحداً بعيدا عن الأجندات الخارجية، ومن يريد السوء بالعراق”

وأضاف، “موضوع كركوك سيكون بحسب ما تخرج به المباحثات والاتفاقات السياسية فأن اتفق جميع الساسة بأن العراق موحد، بعيداً عن المحاصصة، وان يكون هم الحكومة القادمة الرئيسي هي مصلحة البلاد والعباد فلا اعتقد بأننا سنواجه اي مشاكل”.

ولا تزال الساحة العراقية تشهد مشاورات ماراثونية بين القوى السياسية الفائزة بمقاعد المجلس النيابي بهدف تشكيل الكتلة الأكبر، وسط تعدد أسماء المرشحين لرئاسة الوزراء القادمة.

ويرى المراقبون أنه حتى الآن لا تزال المباحثات تجري لتشكيل الكتلة الأكبر مع الأخذ في الاعتبار أن بعض الأعمدة الأساسية لتشكيل الكتلة الأكبر مثل دولة القانون وحلفائها أو سائرون ولكن لتجميع المقاعد الأخرى من الكتل الكوردستانية أو ممثلي المكون السني هو ما سيحسم الكتلة الأكبر.

التحرير: زياد الحيدري

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نائب عن تحالف "النصر" لرووداو: لا ضرر من عودة قوات البيشمركة الى كركوك نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

محكمة الرصافة تباشر التحقيق في غرق الـ 7 مليارات دينار

محكمة الرصافة تباشر التحقيق في غرق الـ 7 مليارات دينار اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن