موقع طاقة: مصر تنشئ أكبر حديقة لإنتاج الطاقة الشمسية في أسوان

اخبار – موقع طاقة: مصر تنشئ أكبر حديقة لإنتاج الطاقة الشمسية في أسوان

موقع طاقة: مصر تنشئ أكبر حديقة لإنتاج الطاقة الشمسية في أسوان

كتب – هشام عبد الخالق:

قال موقع “إليكتريك” المعنيّ بشؤون الطاقة، إن حديقة “بنبان” للطاقة الشمسية المتواجدة في مصر، ستكون أكبر حديقة لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم، وستهدف إلى إنتاج ما بين 1.6 إلى 2 جيجا وات من الطاقة الشمسية بحلول منتصف عام 2019.

وأضاف الموقع، أن المشروع لن يستقبل أي حوافز، ولكنه سيحصل على عقد لمدة 25 عامًا لبيع الكهرباء المُنتجة بمقابل 7.8 سنت لكل كيلو وات، إلى الشركة المصرية لنقل الكهرباء المملوكة للدولة، بشكل يعتمد على قيمة الدولار الأمريكي.

وفي الوقت الحالي، يحصل 29 مشروعًا، على الدعم بقيمة 1.8 مليار دولار، وتمثل هذه المشاريع تقريبًا 1.5 جيجاوات من الطاقة الشمسية.

وتابع الموقع، أنه يوجد في الصحراء الكبرى بأفريقيا، تمتلك أحد أفضل مصادر إنتاج الطاقة الشمسية في العالم، وهي الشمس، وأفضل بكثير من صحراء المكسيك والولايات المتحدة.

وأضاف التقرير “تتيح مركزية البنية التحتية لشبكات الكهرباء – خطوط الكهرباء ومحطات الطاقة الكهربائية – تقاسم تكاليف الأجهزة باهظة الثمن، وخفض تكلفة الكهرباء”.

وكان محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أكد أن مشروع إقامة أكبر محطة لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم بقرية بنبان، سيوفر طاقة كهربائية متجددة ونظيفة تدعم الشبكة القومية لإنتاج الكهرباء، وذلك فى إطار خطة الدولة لتحقيق استراتيجية مصر بحلول عام 2020، لإنتاج 20% من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.

وأوضح الخياط، خلال افتتاح أول فصول الطاقة الشمسية بقرية بنبان بمحافظة أسوان، أنه تم إنشاء 30 فرعًا للطاقة الشمسية في القرية، حتى تصبح أسوان رائدة في مجال الطاقة المتجددة المولدة من الطاقة الشمسية مع السد العالي.

 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

شحنة "المقاتلات الروسية" تفجر صراعًا جديدًا بين أمريكا والصين

شحنة "المقاتلات الروسية" تفجر صراعًا جديدًا بين أمريكا والصين زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.