اخبار عربية وعالمية

الاتحاد الأوروبي يقدم 125 مليون يورو للمساعدات الإنسانية في اليمن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الاتحاد الأوروبي يقدم 125 مليون يورو للمساعدات الإنسانية في اليمن  . والان الى التفاصيل.

أعلن الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، أنه سيقدم تمويلا جديدا بقيمة 125 مليون يورو للمساعدات الإنسانية في اليمن.

ويأتي الدعم الأوروبي للأغراض الإنسانية مع دخول الحرب عامها التاسع، حيث قدرت المفوضية الأوروبية في بيان لها أن أكثر من نصف السكان بحاجة إلى المساعدات الإنسانية والحماية من أعمال العن*ف.

وأوضحت المفوضية أن الأموال الجديدة التي خصصتها بروكسل سيتم توجيهها حصرا من خلال شركاء الاتحاد الأوروبي في المجال الإنساني، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية المشاركة في التدابير التي يجري تنفيذها.

وتهدف هذه المساعدات بشكل خاص إلى تعزيز “الأمن الغذائي ومكافحة سوء التغذية” ودعم “الخدمات الصحية وأنشطة إزالة الألغام والتعليم وبرامج حماية الطفل”.

وأطلقت نحو مائتي منظمة إنسانية، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة، نداءً عاجلاً يوم الاثنين لتوفير 2.3 مليار دولار لخطة الاستجابة الإنسانية لعام 2024.

وبحسب بيان المنظمة، لم يتجاوز المبلغ 435 مليون دولار أمريكي من إجمالي القيمة التي سعت لتحصيلها ومبلغها 2.7 مليون دولار أمريكي.

المصدر: وكالات

 

الاتحاد الأوروبي يقدم 125 مليون يورو للمساعدات الإنسانية في اليمن

ملاحظة: هذا الخبر الاتحاد الأوروبي يقدم 125 مليون يورو للمساعدات الإنسانية في اليمن نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!