اخبار عربية وعالمية

إدارة بايدن تعلِّق إرسال شحنات قنابل نوعية إلى إسرائیل كرسالة سياسية

رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته لإس*رائي*ل في 18 أكتوبر 2022 – رويترز ذكرت صحيفة بوليتيكو الأمريكية، الثلاثاء 7 مايو 2024، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن علقت إرسال شحنتين من طائرتين أنواع… تم تصنيع القنابل الدقيقة من قبل شركة بوينغ، من أجل إرسال رسالة سياسية إلى إس*رائي*ل، وفقا لمسؤول أمريكي وستة أشخاص آخرين على علم بالمداولات.

وبحسب الصحيفة نفسها، فإن الولايات المتحدة لم توقع حتى الآن على صفقة بيع معلقة لذخائر الهجوم المباشر المشترك من شركة بوينغ (سواء الذخائر والأطقم التي تحولها إلى أسلحة ذكية) والقنابل ذات القطر الصغير، بحسب ما أكدته ست شركات صناعية. ومصادر في الكونجرس مطلعة على المناقشات.

وتقول الصحيفة إنه في حين أن إدارة بايدن لم تنف رسميا البيع المحتمل، إلا أنها تتخذ إجراءات بعدم إرسالها، وتأجيل الموافقات وغيرها من جوانب عملية نقل الأسلحة، من أجل إرسال رسالة إلى إس*رائي*ل، بحسب إدارة أمريكية. مسؤول مطلع على هذه العملية. من أجل بوليتيكو.

ويبدو أن هذه هي المرة الأولى التي تؤجل فيها الإدارة الأمريكية صفقة بيع أسلحة محتملة لإس*رائي*ل منذ أن هاجمت عملية “طو*فا*ن الأقصى” في 7 أكتوبر 2023.

وأكدت الصحيفة أن الرئيس جو بايدن يتعرض لضغوط من أطراف في حزبه لوضع شروط على المساعدات لإس*رائي*ل بعد أن رفضت إس*رائي*ل تقديم المساعدات وبدأت حملة قصف في غ*ز*ة تستهدف المساعدات الموجهة للمدنيين.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر مطلع، أن “أمريكا علقت عدة شحنات أسلحة إلى إس*رائي*ل منذ أسبوعين على الأقل”.

وأضاف المصدر نفسه أن “الشحنات كانت ستتضمن معدات لصنع قنابل أكثر دقة”، وأضاف أن “واشنطن تحجب أيضًا العديد من المبيعات التجارية المباشرة التي كانت مخصصة لإس*رائي*ل”.

وتتزامن هذه التسريبات مع آخر ظهور إعلامي لرئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، اللذين أعلنا إصرارهما على مواصلة العمليات في رفح، رغم إعلان ح*ما*س موافقتها على مقترح التهدئة في قطاع غ*ز*ة.

وفي تصريحاته الأخيرة يوم الثلاثاء، ادعى نتنياهو أن اقتراح الهدنة الأخير الذي قدمته ح*ما*س لا يلبي مطالب إس*رائي*ل الأساسية، مضيفًا أن الضغط العسكري لا يزال ضروريًا لإعادة الرهائن المحتجزين في غ*ز*ة.

وسيطرت القوات الإ*سر*ائي*لية في وقت سابق على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي بين مصر وغ*ز*ة، وهي خطوة وصفها نتنياهو بأنها “خطوة مهمة للغاية نحو تدمير ما تبقى من قدرات ح*ما*س العسكرية”.

من جانبه، قال جالانت إن العملية العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة ستستمر حتى القضاء على قوات حركة المقاومة الإسلامية (ح*ما*س) في المنطقة، أو تسليم الحركة أحد الرهائن الإ*سر*ائي*ليين لديها. لا يزال محتجزا.

وأضاف في بيان أيضًا: “ستستمر هذه العملية حتى نقضي على ح*ما*س في منطقة رفح وفي قطاع غ*ز*ة بأكمله، أو حتى عودة الرهينة الأولى”.

أعلن الجيش الإ*سر*ائي*لي، صباح الثلاثاء، عن “سيطرة عملياتية” على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يربط قطاع غ*ز*ة بمصر.

جاء ذلك بعد أن أعلن الجيش الإ*سر*ائي*لي، صباح الاثنين، بدء عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة، زعم أنها “محدودة النطاق”، ووجه تحذيرات لـ100 ألف فلسطيني بـ”الإخلاء” قسراً. شرق المدينة وتوجهت إلى منطقة المواصي جنوب غرب قطاع غ*ز*ة.

خلفت الحرب الإ*سر*ائي*لية على غ*ز*ة منذ 7 أكتوبر 2023، عشرات الآلاف من الق*ت*لى والجرحى الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار واسع ومجاعة أودت بحياة الأطفال والشيوخ.

وتواصل إس*رائي*ل الحرب رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وأيضا رغم مطالبة محكمة العدل الدولية باتخاذ إجراءات فورية لمنع أعمال “الإبادة الجماعية” وتحسين الوضع الإنساني في غ*ز*ة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

إس*رائي*ل تعترض هدفين “مجهولين” فوق مدينة حيفا وآخر في شفاعمرو

إس*رائي*ل تستعيد السيطرة على الحدود مع غ*ز*ة وتحشد قواتها استعدادا لهجوم بري محتمل

إدارة بايدن تعلِّق إرسال شحنات قنابل نوعية إلى إسرائیل كرسالة سياسية

ملاحظة: هذا الخبر إدارة بايدن تعلِّق إرسال شحنات قنابل نوعية إلى إسرائیل كرسالة سياسية نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: إدارة بايدن تعلِّق إرسال شحنات قنابل نوعية إلى إسرائیل كرسالة سياسية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إدارة بايدن تعلِّق إرسال شحنات قنابل نوعية إلى إسرائیل كرسالة سياسية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!