ممثل ترامب: الولايات المتحدة تؤيد إبعاد المفسدين عن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة

ممثل ترامب: الولايات المتحدة تؤيد إبعاد المفسدين عن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ممثل ترامب: الولايات المتحدة تؤيد إبعاد المفسدين عن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة


السومرية نيوز/ بغداد
اكد نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الخميس، على ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة والالتزام بالمدد المحددة، فيما عبر ممثل الرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد الإرهاب بريت ماكغورك عن تأييد الولايات المتحدة لابعاد المفسدين عن تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال المكتب الاعلامي للنجيفي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير “استقبل ممثل الرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد الإرهاب بريت ماكغورك والسفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان، وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك وأبرزها ملف تشكيل الحكومة العراقية”.

واكد النجيفي، بحسب البيان، “على الاسراع بتشكيلها والالتزام بالمدد المحددة، وان تكون حكومة شاملة لجميع اطياف الشعب العراقي تعمل على تحسين الوضع الاقتصادي للبلد وتحسين معيشة المواطنين وتراعي اعادة بناء المناطق التي دمرها الارهاب الداعشي واعادة النازحين الى مناطقهم والعمل بجدية وحزم لمحاربة الفساد والمفسدين، مع الاخذ بنظر الاعتبار ان تكون الحكومة العراقية القادمة حكومة مستقلة محايدة بعيدة عن التاثيرات الاقليمية لضمان بناء البلد وامنه”.

من جهته، تطرق المبعوث الامريكي الى أن الولايات المتحدة “تؤيد بشدة محاربة الفساد والمفسدين وابعادهم عن تشكيل الحكومة المقبلة، واختيار اشخاص مشهود لهم النزاهة والجدية والخبرة في تحمل المسؤولية لضمان نجاح الحكومة”.

وتشهد الساحة السياسية حراكا من الكتل الفائزة بالانتخابات البرلمانية الاخيرة، والتي جرت في الثاني عشر من ايار الماضي، لتشكيل الكتلة الاكبر بغية المضي بتشكيل الحكومة المقبلة واختيار رئيس الوزراء منها.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ممثل ترامب: الولايات المتحدة تؤيد إبعاد المفسدين عن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

هزة ارضية بقوة 4.2 تضرب منطقة شرق جصان في واسط

هزة ارضية بقوة 4.2 تضرب منطقة شرق جصان في واسط اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.