ما هى أسباب زيادة وزن الجنين خلال الحمل ونوع الولادة الأنسب؟

ما هى أسباب زيادة وزن الجنين خلال الحمل ونوع الولادة الأنسب؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ما هى أسباب زيادة وزن الجنين خلال الحمل ونوع الولادة الأنسب؟

"جنينك أكبر من حجمه الطبيعي وهيتولد بوزن كبير" .. بالتأكيد هذا الأمر له سبب وطرق تعامل لتكون ولادتك صحية وتمرين منها بالسلامة، وهنا يقول الدكتورمحمد جبريل، أستاذ أمراض النساء والتوليد بالأزهر، إن أسباب زيادة وزن الجنين تتخلص فى مرض السكر، خاصة سكر الحمل عند الأم خلال الحمل، فإن هرمون الأنسولين يكون عاليا، وبالتالى ينعكس فى دهون للجنين فى الكتف.
 
 
 
وأضاف جبريل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزن الزائد للجنين يؤدى إلى الخلع فى الكتف أو شلل فى الضفيرة العصبية عند الولادة، مشيرا إلى أنه قد يكون الوزن الزائد للجنين راجع أيضا إلى بعض السيدات التى تختص بإنجاب أطفال كبيرة فى الحجم.
 
وأوضح جبريل، أن الولادة الأنسب فى هذه الحالة هى الولادة القيصرية إذا كان الطفل أكثر فى الوزن من 4.5  كيلو، لأنها الطريقة الآمنة وقتها  بدلا من انحشار الأكتاف، وهذا لا يعنى أن كل ولاداتها فيما بعد ستكون قيصرية طالما لا يوجد سبب مستمر مثل ضيق الحوض لدى السيدة.
 
وأكد جبريل أنه يمكن تجنب زيادة وزن الجنين من الأساس، من خلال التحكم فى مستوى السكر ومتابعته خلال الحمل بقدر الإمكان حتى لا يزيد وزنه مع الذهاب للطبيب بشكل مستمر.
 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ما هى أسباب زيادة وزن الجنين خلال الحمل ونوع الولادة الأنسب؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اعرف مراحل سن المراهقة وتفكير ابنك فى كل مرحلة

اعرف مراحل سن المراهقة وتفكير ابنك فى كل مرحلة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.