ما هو تأثير الموسيقى والغناء على مرضى السرطان من الأطفال؟

ما هو تأثير الموسيقى والغناء على مرضى السرطان من الأطفال؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ما هو تأثير الموسيقى والغناء على مرضى السرطان من الأطفال؟

يعانى مريض السرطان من آلام المرض والعلاج الكيميائى، الذى يسبب مع الوقت تساقط الشعر مما يؤدى إلى سوء الحالة النفسية للمريض، الأمر الذى يحتاج إلى تخفيف آلام المريض بطرق مختلفة والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة..

الدكتور محمد الشامى، استشارى الصحة النفسية، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن مرضى السرطان وخاصة الأطفال يعانون من حالة نفسية سيئة بسبب ما ينتج عن العلاج الكيماوى من تساقط الشعر، بالإضافة إلى شعورهم بألم المرض وعدم قدرتهم على عيش حياتهم مثل الأطفال الآخرين كاللعب مع أقرانهم والذهاب معهم إلى المدرسة لتلقى الدروس وغيرها من الأشياء التى يعيشها الأطفال فى أعمارهم.

أضاف استشارى الصحة النفسية، للأضرار النفسية السابقة، يحتاج مريض السرطان من الأطفال إلى الدعم النفسى من جميع من حولهم، وخاصة أسرته وممارسة الأشياء التى يحبها مثل الرسم أو سماع موسيقى والأغانى التى يفضلها مما يساعد على تحسن حالته النفسية وخروجه من حالة الاكتئاب، مما يؤثر بالإيجاب على الجهاز المناعى، ويجعله يعمل بكفاءة عالية، ما يساعد على علاج المريض، مشيراً إلى أن سوء الحالة النفسية تسبب تأخر الحالة الصحية وتضعف الجهاز المناعى.

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ما هو تأثير الموسيقى والغناء على مرضى السرطان من الأطفال؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

علاج قرحة المعدة بطرق عدة منها الجراحة والأدوية

علاج قرحة المعدة بطرق عدة منها الجراحة والأدوية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.