كيفية تجنب سوء التغذية عند الإصابة بالتهاب الأمعاء

كيفية تجنب سوء التغذية عند الإصابة بالتهاب الأمعاء
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر كيفية تجنب سوء التغذية عند الإصابة بالتهاب الأمعاء

كيفية تجنب سوء التغذية عند الإصابة بالتهاب الأمعاء
 

حذرت الجمعية الألمانية لأمراض الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي من أن الأشخاص، الذين يعانون من داء الأمعاء الالتهابي، يكونون أكثر عرضة للإصابة بسوء التغذية مقارنة بغيرهم من الأصحاء.

وعلّلت الجمعية الألمانية ذلك بأنه يرجع إلى نوبات الاسهال الشديدة، التي يعاني منها المرضى من وقت لآخر، مع الأضرار التي تلحق بالغشاء المخاطي للأمعاء. ونصحت الجمعية الألمانية بالتحقق من إمداد الجسم بعناصر الحديد وفيتامين (د) وحمض الفوليك والزنك بصورة منتظمة، وتعويض النقص من هذه المواد الغذائية سواء عن طريق الأقراص أو العلاج الوريدي.

ومن الأفضل قبل العلاج بالأدوية أخذ المريض للقاحات، التي لم يتناولها، بالإضافة إلى التطعيم ضد مرض الانفلونزا سنوياً، وفي الغالب يتم معالجة التهاب الأمعاء أو التهاب القولون التقرحي بأدوية تثبط الجهاز المناعي، وهو ما يجعل المرضى أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية. 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر كيفية تجنب سوء التغذية عند الإصابة بالتهاب الأمعاء نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فطار وغدا وعشا.. برنامج تغذية أسبوعى لطفلك فى المدرسة

فطار وغدا وعشا.. برنامج تغذية أسبوعى لطفلك فى المدرسة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.