قيادي في "الحكمة" يكشف لـ(باسنيوز): العامري قد يخرج من "الفتح" ويتحالف مع هؤلاء

اخبار – قيادي في "الحكمة" يكشف لـ(باسنيوز): العامري قد يخرج من "الفتح" ويتحالف مع هؤلاء

 استمرار لقاءات القوى والائتلافات العراقية…

 رجح تيار الحكمة، الذي يتزعمه عمار الحكيم، اليوم الجمعة، خروج زعيم تحالف الفتح هادي العامري، من تحالفه الحالي والتحالف مع جهات اخرى، بعيدة عن قوى “الفتح” .

ويضم تحالف “الفتح” معظم فصائل مليشيات الحشد الشعبي المقربة من ايران ، وقد حل ثانياً بعد قائمة “سائرون” المدعومة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الانتخابات العراقية .

صورة ذات صلة

وقال القيادي في التيار رعد الحيدري لـ (باسنيوز)، ان “الحوارات مستمرة مع الكتل الفائرة الى هذه اللحظة ، ولم يتم التوصل خلالها لاي اتفاق على تحالف رسمي”، مبينا ان “التحالفات القريبة من بعضها والتي قد تتحالف خلال الايام المقبلة فيما بينها هي (الحكمة، النصر، سائرون وتحالف القرار، والحزب  الديمقراطي الكوردستاني)”.

وأضاف الحيدري ، ان “هادي العامري قد ينضم لهذا التحالف ، كزعيم لمنظمة بدر، وليس بصفة تحالف “الفتح” ، فهو قريب لنا من باقي كتل واحزاب الفتح “، لافتاً الى ان ” الايام المقبلة، ستكشف خارطة التحالفات بشكل اوضح ” .

وتستمر في بغداد اللقاءات بين محتلف القوى والكتل والائتلافات الفائزة في انتخابات 12 مايو/أيار التشريعية بهدف التوصل الى اتفاق على برنامج عمل وتشكيل التحالف النيابي الاكبر الذي سيمهد لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة .

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان يصل الكويت تلبية لدعوة نظيره مرزوق الغانم

رئيس البرلمان يصل الكويت تلبية لدعوة نظيره مرزوق الغانم اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.